“بعد 48 ساعة من الواقعة وإعلان الحداد وتنكيس الأعلام في المغرب” حصيلة وفيات زلزال المغرب 2023 حتى هذه اللحظة

“بعد ثمان وأربعين ساعة من الحادثة، أُعلن الحداد وتنكيس الأعلام في المغرب” زلزال بقوة 7 درجات على مقياس ريختر، والذي تسبب في العديد من الخسائر البشرية التي لا تزال مستمرة حتى يومنا هذا. بعد هذه اللحظة.

حصيلة ضحايا زلزال المغرب حتى الآن

بعد الزلزال الذي وقع صباح السبت 7 سبتمبر بالمغرب، خلف العديد من الخسائر سواء بشرية أو مادية. وأعداد القتلى والجرحى جراء الزلزال ذكرت وزارة الداخلية في المغرب أن حصيلة القتلى وبلغ عدد ضحايا الزلزال المغربي حتى هذه اللحظة 20136 قتيلا بالإضافة إلى نحو 2059 جريحا، إضافة إلى الأشخاص الذين ما زالوا تحت الأنقاض، ولا يعرف هل هم على قيد الحياة أم لا.

وتواصل فرق الإنقاذ المغربية البحث عن ناجين من الزلزال تحت الأنقاض. تسريع عمليات الإنقاذ.

تعليمات من ملك المغرب بعد الزلزال

وأصدر العاهل المغربي الملك محمد السادس بعض التوصيات والتعليمات إلى جميع السلطات المسؤولة في البلاد بعد الزلزال لمواصلة أعمال الإنقاذ بشكل عاجل.

  • الاستئناف الفوري للأنشطة الاقتصادية في المناطق المتضررة التي تكبدت الكثير من الخسائر جراء الزلزال.
  • رعاية الأيتام وذوي الأوضاع الهشة والصعبة.
  • توفير المأوى والتغذية وكافة الاحتياجات الأساسية للمتضررين.
  • وضع برنامج عاجل يهدف إلى تقديم الدعم اللازم للمتضررين من الزلزال، وإعادة بناء المنازل المدمرة في المناطق المتضررة في أسرع وقت ممكن.

ارتفعت حصيلة ضحايا زلزال المغرب حتى هذه اللحظة، أكثر من 2000 شخص، إضافة إلى عدد المصابين في المستشفيات، رغم وجود أشخاص تحت الأنقاض، وهو ما تبحث عنه فرق الإنقاذ السريعة بشكل عاجل للخروج من تحت الأنقاض. .