بعد 10 أشهر من الإيقاف.. متى يعود «رجل المراهنات» لملاعب البريميرليغ؟

اقترب ساندرو تونالي، لاعب وسط نيوكاسل يونايتد، من العودة للظهور في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز بعد إيقافه لفترة طويلة.

وشارك تونالي، الذي انضم لنادي نيوكاسل يونايتد في الصيف الماضي قادما من ميلان الإيطالي، في 8 مباريات فقط مع الفريق الإنجليزي بموسم 2023-2024.

ذلك قبل أن يتم إيقافه رسميا من قبل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم لمدة 10 أشهر بسبب مشاركته في الرهانات، ولهذا غاب لاعب خط الوسط عن المشاركة طوال الموسم الماضي وأيضا عن بطولة أمم أوروبا 2024.

وبالإضافة إلى ذلك، وقع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عقوبة عليه في مارس/آذار الماضي بالإيقاف لمدة شهرين (مع وقف التنفيذ في حالة عدم تكرار الأمر) بسبب مشاركته في 50 رهانا في الفترة ما بين شهري أغسطس/آب وأكتوبر/تشرين أول عام 2023.

ومن المفترض أن يعود اللاعب الدولي الإيطالي لعالم كرة القدم من جديد في 28 من الشهر الحاليّ، بعد انتهاء فترة العقوبة المفروضة عليه.

وبهذا، سيتمكن تونالي من العودة للمشاركة من جديد أمام نوتنغهام فورست بالدور الثاني لبطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، والتي لم يتحدد موعدها بعد، أو أمام توتنهام هوتسبر ببطولة الدوري الإنجليزي في الأول من سبتمبر/أيلول المقبل.

يذكر أن نيوكاسل سيبدأ موسمه يوم السبت المقبل، باستضافة ساوثهامبتون في أولى جولات الدوري الإنجليزي لموسم 2024-2025.

ولن يكون تونالي قادرا على الظهور بأول جولتين، حيث ستقام المباراة الثانية للفريق يوم الأحد 25 أغسطس، خارج الديار ضد بورنموث، أي قبل انتهاء مدة الإيقاف.