بعد هروب "ميسي الصغير".. منتخب المغرب يسعى لتحصين موهبتين من أوروبا

لم يقف الاتحاد المغربي لكرة القدم مكتوف الأيدي بعد فشله في ملف المواهب لامين يامال الذي فضل تمثيل المنتخب الإسباني على حساب “أسود الأطلس”.

الهيكل المشرف على الكرة المغربية يحاول طي صفحة “ميسي الصغير” بإقناع بعض المواهب الأخرى بالتمثيل

وينتظر لاعب العالم الرابع رهانات مهمة في الأسابيع المقبلة، من بينها تصفيات كأس العالم 2026، إضافة إلى نهائي كوت ديفوار 2023.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن مدرب “أسود الأطلس” يستهدف لاعبين واعدين، هما إبراهيم دياز، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، والياس بن صغير، الموهبة الفرنسية من موناكو.

تعود الاتصالات مع دياز

كشفت تقارير إعلامية إسبانية، أن مدرب المنتخب المغربي، تواجد في إسبانيا نهاية الأسبوع الماضي لمتابعة المواجهة بين ريال مدريد وريال سوسيداد في الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.

وشهدت المفاوضات بين الطرفين انتعاشا في الفترة الأخيرة، بعد الإهمال الذي لاقاه اللاعب من المدرب الجديد للمنتخب الإسباني، لويس دي لافوينتي.

وينحدر اللاعب من أصول مغربية من جهة والده، وسبق له أن مثل جميع منتخبات إسبانيا السنية، بالإضافة إلى ظهوره في مباراة ودية واحدة مع الفريق الأول.

وشارك الأخير في 3 مباريات مع ريال مدريد بالموسم الحالي، مدة لعب بلغت 17 دقيقة، لم يسجل أو يصنع أي هدف.

بن صغير.. هدف مهم

ويتصدر الموهوب إلياس بن الصغير قائمة اللاعبين الذين يأمل في استقطابهم للمنتخب المغربي تحسبا للمنافسات المقبلة.

وقدم الأخير أوراق اعتماده مع موناكو في النسخة الأخيرة من الدوري الفرنسي، حيث ساهم في صناعة 7 أهداف، بين خلق وتسجيل، خلال 23 مباراة شارك فيها في مختلف المسابقات.

وكان لذلك أثر إيجابي على القيمة السوقية التي ارتفعت في بورصة موقع “Transfermarks” المتخصص إلى مستوى قياسي بلغ 18 مليون يورو.

ولم يشارك الياس بن الصغير في أي مباراة هذا الموسم بسبب إصابة في الخصر.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDoxMTo6NGYg M&M Island IN