بعد زلزال المغرب بقوة 7 درجات ريختر | عدد ضحايا زلزال تركيا 2023 كم كان عدد ضحايا زلزال تركيا وسوريا؟ عدد وفيات زلزال تركيا وسوريا

بعد الزلزال الذي ضرب المغرب بقوة 7 درجات ريختر، كثرت الانهيارات وعدد الضحايا، إذ كان هناك زلزال قوي جداً ضرب المغرب وسوريا وتركيا في عدة أماكن متفرقة مساء الجمعة وأوقع ضحايا. والقتلى بأعداد كبيرة، وبالنتيجة سنبين كم بلغ عدد ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا وكذلك المغرب.

بعد زلزال المغرب بقوة 7 ريختر

نشرت وزارة الداخلية المغربية في بيان رسمي تقديرا أوليا لعدد الضحايا بعد زلزال المغرب بقوة 7 ريختر وصل إلى 153 شخصا، وقُتل 296 شخصا.

وفيما تم تسجيل الضحايا في أقاليم وعمالات الحوز وأزيلال ومراكش وتارودانت وشيشاوة وورزازات، أفاد مسؤول محلي أن معظم القتلى كانوا في مناطق جبلية يصعب الوصول إليها.

إلى ذلك، كشف المعهد الوطني للجيوفيزياء بالمغرب، أنه، ليلة الجمعة، على الساعة الحادية عشرة بتوقيت المغرب، تم تسجيل زلزال بقوة 7 درجات ريختر في إقليم الحوز ووسط المدينة.

كم عدد ضحايا زلزال تركيا وسوريا؟

وشهدت كل من تركيا وسوريا زلزالا عنيفا وقويا للغاية، وأثر أيضا على الدول المحيطة. ووصف بأنه أسوأ زلزال منذ عام 1999. كيلومترا.

بلغ عدد ضحايا زلزال تركيا 2023 ما يقارب 5383 جريحًا، بالإضافة إلى انهيار أكثر من 1700 مبنى نتيجة الزلزال العنيف. أعلنت السلطات التركية تعليق حركة الطيران المدني في مطار غازي عنتاب، وتعليق المدارس لاسبوع.

وتضررت سوريا جراء الزلزال الكارثي الذي وقع قبل ساعات قليلة، ووقعت أضرار في محافظات حلب واللاذقية وطرطوس وحماة، وأعلنت وزارة الصحة السورية أن عدد الضحايا وصل إلى 639 إصابة حتى الآن.

عدد الوفيات بسبب الزلزال في تركيا وسوريا

وأعلنت السلطات التركية عن وفاة نحو 900 شخص حتى الآن، إضافة إلى إعلان وزارة الصحة السورية عن وفاة نحو 400 شخص جراء الزلزال العنيف الذي ضرب أجزاء واسعة منها.

بالإضافة إلى ذلك، تم تسجيل ما لا يقل عن 18 هزة ارتدادية في تركيا، وصلت قوتها إلى أكثر من 4 درجات بعد الزلزال القوي، ويتوقع الخبراء أن تتواصل الهزات الارتدادية القوية في الأيام المقبلة، والله أعلم.

بعد زلزال بقوة 7 ريختر في المغرب، يتوقع الخبراء أن تستمر الهزات الارتدادية في الأيام المقبلة، ويسقط في كل منها عدد كبير من الضحايا والوفيات منذ أيام قليلة.