بعد رفع الحد الأدنى لرواتب القطاع الخاص.. زيادة جديدة للرواتب القطاع الحكومي قبل نهاية العام 2023

دفعة جديدة للقطاع العامومع بقاء أقل من ثلاثة أشهر على نهاية العام الجاري، يتركز اهتمام الموظفين، خاصة العاملين في القطاع العام، على معرفة تفاصيل زيادة الرواتب، خاصة وأن بعض القوانين الجديدة المتعلقة برواتب الموظفين صدرت في الفترة الماضية لكن في ذلك نوضح لكم آخر التوجيهات بشأن رواتب القطاع العام والزيادة المتوقعة.

زيادة رواتب القطاع العام قبل نهاية العام

وإلى جانب الزيادة السنوية المتوقعة مع بداية العام الميلادي الجديد المقبل، هناك زيادة أخرى لبعض الرتب والمهن المحددة التي تقرر زيادة دخلها الشهري لها كما هو الحال في القطاع الخاص. وتم الإعلان عن هذا القرار في شهر يوليو الماضي، وسيتم تنفيذه في شهر سبتمبر المقبل حسب التفاصيل القادمة حسب التصنيف. الرواتب الجديدة:

  • أما المرتبة الخامسة فيحصلون على زيادة في الراتب الشهري بنسبة 10% تقريباً.
  • وفي المرتبة التالية السادسة تكون نسبة الزيادة في الراتب أقل وتبلغ 5%.
  • توجد مكافأة سنوية أو زيادة بنسبة 5% لجميع الرتب والفئات في سلم الرواتب.

خطة زيادة الرواتب للموظفين 1445

توضح وزارة المالية أن جدول رواتب الموظفين بعد الزيادة للعام الهجري الجديد الحالي هو كما يلي:

  1. تم تنفيذ زيادة الفئة الأولى في 23 سبتمبر.
  2. أما الفئة الثانية، فقد حدثت الزيادة بعد يوم واحد، أي يوم 24 من الشهر.
  3. وفي يوم 25 من الشهر أضيفت الزيادة في الفئة الثالثة.
  4. وكان المتقاعدون السعوديون قد حصلوا على زياداتهم في 26 سبتمبر الماضي، فكان الدعم في سبتمبر الماضي إضافة إلى هذه الزيادات.

مع العلم أنه مع صرف رواتب شهر يناير المقبل ستكون هناك زيادة أخرى لباقي الفئات والقطاعات العسكرية والمدنية للمتقاعدين والموظفين. هذه هي زيادتهم السنوية، وهي زيادة للجميع، لكن قيمتها مختلفة لأنه في القطاع العسكري غير المدني وأصحاب المعاشات من غير الرواتب وحتى في القطاعات نفسها، هناك رتب وفئات ودرجات للجميع. وللموظف في كل منهما راتبه وزيادته الخاصة التي لا تشبه تعيينه لفئة أخرى، والزيادة تحدث تلقائيا، دون أن يضطر المواطن إلى فعل أي شيء.

تابعونا الآن: اتبع @Thaqfnyofficial