بعد رغبته في المشاركة بالأولمبياد.. رد تييري هنري على مطلب “كريم بنزيما” للظهور في باريس

ترك المدرب تييري هنري المدير الفني للمنتخب الأولمبي الفرنسي الباب مفتوحا أمام التكهنات بشأن إمكانية ضم اللاعب الفرنسي كريم بنزيما مهاجم نادي الاتحاد السعودي إلى صفوف الديوك في أولمبياد باريس 2024.

أقيمت، أمس، مراسم قرعة منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والتي أسفرت عن وقوف المنتخب الفرنسي على صدارة المجموعة الأولى، إلى جانب الولايات المتحدة ونيوزيلندا و(الفائز ضمن المنتخب الرابع في البطولة). كأس أمم آسيا تحت 23 سنة وغينيا).

وفي هذا السياق، قال هنري في تصريحات تلفزيونية: “رغبة كريم بنزيما في المشاركة في الأولمبياد؟ لن أتحدث عن اللاعبين، كل شيء ممكن والخيارات مفتوحة أمامي”.

وتابع: “نعلم ما يتعين علينا الاستعداد له. لدينا مباراة ودية أمام الولايات المتحدة يوم الاثنين. وبعد ذلك سنلتقي في الأولمبياد. سنحاول الذهاب إلى أبعد مدى ممكن”.

ثم أضاف: “لن نواجه فرقًا من قارتنا. هدفنا بالطبع هو المركز الأول في المجموعة. إذا رأينا جودة الفرق التي تتكون منها المجموعات الأخرى، فإننا نعد بأن المواجهة ستكون صعبة للغاية”. ستقام الألعاب الأولمبية، لكن هذا هو ثمن منح الجائزة”.

وتابع: “كنا نعلم أن ألمانيا وإسبانيا ستبتعدان عنا، لكن دعونا نأمل أن نجدهما أبعد قليلا في المنافسة، فهذا يعني أننا قطعنا شوطا طويلا بما فيه الكفاية”.

وفي نهاية حديثه قال: «هدفنا بالنسبة لنا ولمنتخب السيدات هو تحقيق ميدالية لفرنسا، وإذا كنا نستحق تحقيق شيء آخر سنرى». “لن يكون الأمر سهلا، خاصة وأننا نتعرض لضغوط كبيرة لأننا الدولة المنظمة”.