بعد ثلاثية مصر.. الفائزون والخاسرون في منتخب تونس

لعب المنتخب التونسي مباراة رسمية وودية خلال فترة التوقف الدولي في سبتمبر من هذا العام.

حقق منتخب “نسور قرطاج” فوزا واضحا بثلاثية نظيفة أمام بوتسوانا ضمن الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات “كوت ديفوار 2023”.

تغلب المنتخب التونسي، الثلاثاء، على نظيره المصري بنتيجة 3-1، في مباراة تدخل في إطار استعدادات المنتخبات لنهائيات المسابقة الأبرز في القارة على مستوى المنتخبات.

وفي التقرير التالي، ترصد العين الرياضية الفائزين والخاسرين في الترتيب بعد مواجهتي بوتسوانا ثم مصر.

الفائزون بالمنتخب التونسي

قدم أنس الحاج محمد، الوافد الجديد لنسور قرطاج، أوراق اعتماده خلال المواجهة أمام بوتسوانا، حيث أظهر مؤشرات هجومية واعدة بفضل سرعته ومراوغته.

تجدر الإشارة إلى أن اللاعب البالغ من العمر 18 عاما سبق له تمثيل المنتخبين المغربي والإيطالي للفئات السنية، قبل أن يغير جنسيته الكروية مؤخرا إلى التونسية.

كذلك أسكت يوسف المساكني، قائد “نسور قرطاج”، منتقديه بعد الأداء الرائع الذي قدمه في المواجهة أمام بوتسوانا التي سجل فيها هدفين، ثم الكلاسيكو الودي أمام بوتسوانا.

ويملك “النمس” في رصيده 93 مباراة مع “نسور قرطاج” في مختلف المسابقات، ساهم فيها بـ40 هدفا، بين تمريرات حاسمة وتسجيل.

أما علي العبيدي نجم نادي كون الفرنسي، فقد أصبح ورقة تكتيكية رابحة لجلال القادري المدير الفني للمنتخب التونسي، الذي اعتمد عليه في مركز الظهير الأيسر أمام بوتسوانا وفي الدفاع ضد مصر.

وسجل اللاعب “الجوكر” هدفين وصنع ثلاثة أهداف أخرى من إجمالي 17 مباراة خاضها مع المنتخب التونسي في مختلف المسابقات.

الخاسرون في المنتخب التونسي

لم يتمكن يان فاليري، نجم أنجيه الفرنسي، من استغلال الفرصة الجديدة التي منحها له جلال القادري لإثبات وجوده مع المنتخب التونسي.

وقدم اللاعب البالغ من العمر 24 عاما أداء سيئا في المباراة أمام بوتسوانا التي لعب فيها في مركز الظهير الأيمن، وهو ما جعله هدفا لانتقادات الجماهير.

وبالإضافة إلى ذلك، لم يقدم مهاجم الملعب التونسي هيثم الجويني المستوى المتوقع خلال فترة راحة سبتمبر، رغم مشاركته أساسيا ضد بوتسوانا.

ويمتلك لاعب الترجي السابق 4 مباريات في سجله مع منتخب تونس سجل فيها هدفين وتحديدا في مرمى ليبيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023.