بعد توقف سبتمبر.. كيف سيصبح ترتيب تونس ومصر في تصنيف الفيفا؟

ومن المنتظر أن يحافظ منتخبا تونس ومصر على مراكزهما في التصنيف الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قبل نهاية سبتمبر المقبل.

وكانت قد فازت على بوتسوانا بثلاثة أهداف دون رد، بينما فاز منتخب مصر على نظيره الإثيوبي بهدف دون رد في الجولة الختامية من الجولة السادسة لتصفيات “كوت ديفوار 2023”.

تغلب “نسور قرطاج” على “الفراعنة” بنتيجة 3-1 في المباراة الودية التي جمعتهم مساء الثلاثاء، في إطار استعدادات الفريقين لنهائي المسابقة القارية الأبرز على مستوى البطولة. مستوى المنتخب الوطني.

ما هو ترتيب تونس ومصر في تصنيف الفيفا؟

وبحسب حسابات موقع “Football Ranking”، فإن المنتخب التونسي سيحتل المركز الثالث إفريقيا والـ 31 عالميا في التصنيف الشهري للمنتخبات بعد التوقف الدولي لشهر سبتمبر المقبل.

من ناحية أخرى، سيصعد المنتخب المصري إلى المركز الرابع أفريقياً والـ 33 عالمياً في حال خسارة المنتخب الجزائري في المباراة الودية التي تجمعه مع السنغال.

واحتل فريق “نسور قرطاج” المركز نفسه في التصنيف الأخير الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في 20 يوليو الماضي، فيما احتل منتخب “الفراعنة” المركز الرابع أفريقيا و34 عالميا.

يُذكر أن التصنيف الشهري للمنتخبات سيتم اعتماده كمعيار أساسي لتحديد المنتخبات الخمسة المتبقية التي ستحتل المستوى الأول في قرعة كأس الأمم الأفريقية 2023، إلى جانب منتخب كوت ديفوار المستضيف. من المنافسة.

ماذا ينتظر تونس ومصر خلال إجازة أكتوبر؟

ويجدد المنتخب التونسي التزامه بأجواء المنافسات في أكتوبر المقبل بخوض مباراتين تحضيريتين في قارة آسيا.

وفي 13 تشرين الأول/أكتوبر، سيواجه منتخب شمال أفريقيا نظيره الكوري الجنوبي، قبل أن يزور اليابان بعدها بأربعة أيام.

وتأتي هذه الجولة الآسيوية استعداداً لمباراتي ساو تومي وبرينسيبي ومالاوي في الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس العالم 2026 المقررة في نوفمبر المقبل، بالإضافة إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية الذي ستستضيفه البلاد. كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

من ناحية أخرى، من المنتظر أن يواجه المنتخب المصري نظيره الجزائري في مباراة ودية تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة.