بعد تزايده الجنوني والمخيف في المملكة | اطلاق مؤشر الطلاق في هذا الموعد وهذا أبرز ما يعرضه ويتناوله

بعد ارتفاعه الجنوني والرهيب في المملكة إطلاق مؤشر الطلاق في هذا التاريخ، وهذا أبرز ما يعرض ويعالج ما السر وراء هذه الزيادة الرهيبة والمقلقة بين أسر المملكة، وكيف” يؤهّل كل زوجين عند بدء حياتهما الزوجية تجنب حوادث الطلاق بشكل كامل.

بعد الصعود الجنوني والمرعب للمملكة، تم إطلاق مؤشر الطلاق

أجرى الباحث الاجتماعي السعودي طلال محمد الناشري دراسة طلب فيها دراسة تزايد حالات الطلاق من كافة جوانبها وما أسباب حدوثها.

وأضاف الناشري فيه، وقال: “وصول عدد المطلقات في السعودية إلى 350 ألفاً في تقرير هيئة الإحصاء لعام 2022 يعتبر مؤشراً غير صحي”.

وتابع حديثه قائلاً: “العدد المذكور في التقرير رقم كبير ويحتاج إلى دراسة معمقة من قبل متخصصين جامعيين من الناحية النفسية والاجتماعية، لمعرفة الأسباب وإيجاد الحلول العلمية لهذه المشكلة لمعالجتها، ومنع وصول حالات الطلاق إلى أرقام فلكية مثيرة للقلق.

أنظر أيضا:

تهيئة الطرفين قبل الدخول في الحياة الزوجية

وقال الناشري أيضاً بخصوص إيجاد الحلول المناسبة لهذه المشكلة: “يجب تأهيل المخطوبين قبل الزواج من خلال عقد دورات نفسية وتأهيلية متخصصة، وهذا الاتجاه معمول به في بعض الدول ضمن الاقتراحات التي تم وضعها الحد من مشاكل الطلاق، وأيضا إنشاء منصة وطنية للزواج تحت إشراف متخصصين من وزارة العدل.

“على أن يتم تسجيل كل شاب أو شابة يرغب في إكمال نصف دينه، ويتم اختيار المقربين منهم في العادات والتقاليد والقيم ونحو ذلك؛ للتقرب من والديهم لإتمام الزواج والزواج تقليص الخلافات بين الزوجين”.

داخل معظم الأسر السعودية، من السهل عليهم أن يجدوا الطلاق كوسيلة لتجنب المشاكل الزوجية، لكن هذا غير صحيح، فحتى عندما يدركون أن اختيار أحدهم كان خطأ، يجب على أحد الطرفين أن يحاول مرارا وتكرارا للقاء والتسامح. الطرف الآخر دون اعتبار أن الطلاق هو الحل الوحيد.