بعد ايداع الدعم.. “حساب المواطن” يوضح طريقة معرفة سبب نقص الدفعة 80 والإجراء المطلوب

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خطوات معرفة سبب تخفيض الدفعات على حساب المواطن، إذ أكدت الوزارة أن الدعم الشهري يبدأ إيداعه عند منتصف الليل عند الساعة 12 ظهراً، وقد يلاحظ بعض المستفيدين وجود تخفيض المبلغ مقابل القيمة التي يحصلون عليها في كثير من الأحيان، ولهذا السبب أوضحت الوزارة كيف يمكن القيام بذلك.

تعرف على سبب تخفيض السداد على حساب المواطن

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كيفية معرفة السبب بعد إيداع الدعم للدفعة 80 لشهر يوليو 2024، وأكدت الوزارة ذلك عبر حساب خدمة المستفيدين على منصة X ثم سبب عدم وجود ويتم التعرف على الدعم من خلال الحساب الشخصي من خلال اختيار أيقونة الدفاع المالي المتوفرة في البوابة الإلكترونية للبرنامج.

اعتراض مالي على العجز في حساب المواطن

أتاح برنامج حساب المواطن تقديم اعتراض مالي في حالة التأخير الكبير بعد إيداع دفعة شهر يوليو الحالي. وأوضح البرنامج بالتفصيل كيفية تقديم اعتراض على قيمة الدعم من قبل منصة X وهي كالتالي:

  • اذهب إلى بوابة حساب المواطن ه.
  • ثم اضغط على المدفوعات.
  • ثم قم باختيار أيقونة نوع الاعتراض.
  • الخطوة الأخيرة هي الضغط على إرسال اعتراض.

الحد يمنع حساب المواطن

نفذت وزارة الموارد البشرية الضوابط الجديدة لبرنامج حساب المواطن والتي تم تطبيقها منذ بداية العام الجاري. الدعم لعائلة مكونة من ستة أشخاص تتكون من رب الأسرة والمعالين الذين يبلغ عمرهم 18 عامًا أو أكثر. ثلاثة معالين أقل من 18 عامًا، وقد تم تعديل حد الإعفاء من النفايات ليتناسب مع الحد الأعلى. حد المعاش .

كم سيتم تحصيل المبلغ من حساب المواطن الخاص بي؟

سيحصل المستفيدون على زيادة مستمرة في الممتلكات حتى نهاية عام 2024، على أن يتم تحديد قيمة الزيادة بناءً على إجمالي دخل الأسرة وعدد الأفراد وأعمار المُعالين، وفقاً لما يلي:

  • المعيل كفرد مستقل: تصل قيمة راتبه إلى 720 ريالاً سعودياً.
  • مُعال فوق سن 18 عاماً: تبلغ إعالته 360 ريالاً سعودياً.
  • المعال أقل من 18 سنة: يمكن أن يصل الدعم إلى 215 ريال سعودي.