بعد انتشارها في السعودية | وقاء توضح حقيقة أضرار الخنافس.. هل تؤثر سلبا علينا؟!

وقاء يوضح حقيقة أضرار الخنافس التي انتشرت مؤخراً في السعودية الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ويهتم “واقع” بتوضيح كل ما يتعلق بها. ولذلك سنتحدث من خلال موقعنا عن سبب انتشار الخنافس في بعض المناطق في المملكة العربية السعودية.

الواقا يشرح حقيقة الآثار الضارة للخنافس

المركز الوطني للوقاية ومكافحة الآفات النباتية والأمراض الحيوانية يظهر “لقاء” يتحدث عن الخنافس التي انتشرت مؤخراً بشكل كبير في بعض الأماكن بالمملكة، وهي صديقة للبيئة ومفيدة.

ولا تسبب الخنافس ضررا للإنسان أو الحيوان، وظل المركز واضحا في بيانه حول النوع المنتشر، وهو Heteracantha depressa، الذي ينتمي إلى عائلة Carabidae، ويتغذى على العديد من الحشرات، وخاصة Lepidoptera.

سبب انتشار الخنافس في بعض المناطق في السعودية

تجدر الإشارة إلى أن العديد من وسائل التواصل الاجتماعي تتحدث عن انتشار الحشرات بكميات كبيرة في بعض مناطق المملكة العربية السعودية، وذلك منذ يوم الخميس 28 مارس. لذلك أوضح مركز الوقاية من الحشرات حقيقة ما تم تداوله يصبح

وأشار المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها “وقاع” إلى أنه رصد انتشار حشرات في بضعة مواقع مختلفة في عدد من مناطق المملكة، منها انتشار ضعيف وأخرى كثيفة الانتشار.

جدير بالذكر أن سبب انتشار الخنافس مؤخرًا في السعودية هو ظهور حشرة الكركديه العام الماضي، وهي آفة زراعية تتغذى على الخنافس، فتعيدها إلى مستواها الطبيعي في البيئة.

أدى انتشار الخنافس في بعض مناطق المملكة العربية السعودية إلى تداول العديد من التساؤلات عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وتم التصريح بأنها غير ضارة للإنسان أو الحيوان.