بعد اعتماد موعد عودة المدارس في السعودية 1445ه‍ رسميًا .. تعرف على التعديل الجديد 

ترغب وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية في وضع جدول دراسي قبل بداية العام الدراسي كل عام، ومتابعة تساؤلات العديد من الطلاب وأولياء الأمور وكذلك الموظفين حول معرفة موعد عودة المدارس في السعودية 1445هـ كشفت الوزارة عن جدول التقويم المدرسي للعام الجديد، ويوضح مواعيد بداية ونهاية كل عام والعطلات الرسمية، وفيما يلي سنوضح لكم كافة تفاصيل البيان الصادر عن الوزارة. والتي تشير إلى التاريخ الميلادي والهجري.

موعد عودة المدارس في السعودية 1445هـ

يبدأ العام الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية حسب التقويم الأكاديمي بعد التعديل الأخير يوم الأحد، الموافق 14 صفر عام 1446، الموافق 18 أغسطس 2024.

التقويم الأكاديمي لعام 1446 بعد التعديل الأخير

ونوضح لكم الأحدث بعد أن تم تعديله على النحو التالي:

  • يحتوي العام الدراسي على ثلاثة فصول دراسية، وبذلك يكون إجمالي عدد الأيام الدراسية 38 أسبوعًا، أي ما يعادل 180 يومًا. يوم التأسيس وعطلة رأس السنة وعطلة العمال والمولد النبوي الشريف، بالإضافة إلى عطلة نصف العام، يتم تقسيم عدد الأيام الدراسية على النحو التالي:

1- الفصل الدراسي الأول

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول يوم الأحد 18 أغسطس (14 صفر) وينتهي في 7 نوفمبر 2024 (5 جمادي الأول)، وبذلك يكون عدد أسابيع الدراسة ثلاثة عشر أسبوعًا.

2-الفصل الدراسي الثاني

  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في 17 نوفمبر (15 جمادى الأولى) وينتهي في 20 فبراير 2025 (21 شعبان)، وبذلك يكون عدد أسابيع الدراسة اثني عشر أسبوعًا.

3-الفصل الدراسي الثالث

  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في 2 مارس (2 رمضان) وينتهي في 26 يونيو 2025 (1 محرم)، وبذلك يكون عدد أسابيع الدراسة ثلاثة عشر.

قامت الدولة بتوضيح أيام العطلات الرسمية حسب التاريخين الهجري والميلادي، وكذلك عدد أيام الإجازة لكل مناسبة أو عطلة، بحيث يتم إعلام المواطنين مسبقاً بالمواعيد والأعياد.