بعد استقالة مساعدهما الأول.. هاري ميغان في أزمة توظيف

ضربة جديدة تلقاها دوق ودوقة ساسكس قبل جولتهما المرتقبة إلى كولومبيا مع استقالة جوش كيتلر كبير موظفيهما بعد 3 أشهر فقط قضاها في المنصب.

بدأ جوش كيتلر عمله قبل أسبوع واحد فقط من زيارة الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل إلى نيجيريا في مايو/أيار الماض، حيث عين في منصب كبير موظفيهما وهو بمثابة مساعدهما الأول.

وفي الشهر نفسه رافق كيتلر دوق ساسكس في رحلته إلى لندن للاحتفال بالذكرى العاشرة لألعاب “إنفيكتوس” وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة “تلغراف” البريطانية.

وجاء ترك كيتلر للعمل بقرار متبادل بينه وبين هاري وميغان حيث كان قد شغل المنصب على أساس تجريبي.

إلا أن مغادرة كيتلر العمل لدى الأمير هاري وزوجته يسلط الضوء على المشكلات التي يواجهها الزوجان منذ فترة طويلة فيما يتعلق باختيار الموظفين المناسبين والاحتفاظ بهم.

وكان كيتلر رئيسا للشراكات الاستراتيجية في منصة الاتصالات ” Cognixion” ويقيم في سانتا باربرا بولاية كاليفورنيا الأمريكية التي اتخذها هاري وميغان مقرا لإقامتهما منذ انفصالهما عن العائلة المالكة في عام 2020.

وكان كيتلر قد أمضى أيضا أكثر من عقد من الزمان في العمل لدى شركة الملابس باتاغونيا ثم قضى عامًا في شركة بيتر بليس فورستس ومقرها سان فرانسيسكو.

وعلى حسابه على منصة “لينكد إن”، يصف كيتلر نفسه بأنه “متمرس ومنظم ومؤتمن” كما أنه عداء يعشق الجري والتزلج، إضافة إلى أنه “مؤيد ثابت للحفاظ على البيئة”.

ومن المقرر أن يسافر هاري وميغان بعد غد الخميس إلى العاصمة الكولومبية بوغوتا في جولتهما الخارجية المشتركة الثانية منذ قرارهما التنحي عن الواجبات الملكية والانتقال إلى الولايات المتحدة، وستشمل الزيارة أيضًا توقفًا في قرطاجنة وكالي.

وكانت فرانسيا ماركيز، نائبة رئيس كولومبيا والتي تعد أول امرأة سوداء تشغل هذا المنصب، قد ذكرت في “بصفتي نائبة رئيس كولومبيا ووزيرة المساواة والإنصاف، يسعدني أن أعلن أن الأمير هاري وميغان، دوق ودوقة ساسكس، قد قبلا دعوتي لزيارة بلدنا الجميل”.

وفي حين ركزت زيارة الزوجين الأخيرة إلى نيجيريا على ألعاب إنفيكتوس، فإن زيارتهما إلى كولومبيا ستركز على حملتهما من أجل بيئات رقمية أكثر أمانًا وذلك قبل المؤتمر الوزاري العالمي الأول للقضاء على العنف ضد الأطفال، الذي تستضيفه بوغوتا في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.