“بعد أن تسبب في فياضانات وسيول دمرت اليونان وأغرقت ليبيا وتهدد مصر” ما هو اعصار دانيال؟

ما هو إعصار دانيال؟ ما هي الخسائر السابقة من إعصار دانيال؟ وبما أن العاصفة دانيال تضرب حاليا الأراضي الليبية، فإن ذلك يثير مخاوف مصرية من تأثير الإعصار على الأراضي المصرية خلال الساعات المقبلة، وقد بدأت هيئة الأرصاد الجوية المصرية تحذر من أحوال جوية غير مستقرة، ولذلك سنعرض تفاصيل إعصار دانيال.

ما هو إعصار دانيال؟

ضرب إعصار دانييل الدول الليبية قادما من اليونان، لأنه مكث في اليونان 3 أيام، مسببا أضرارا كبيرة وخسائر فادحة نتيجة الأمطار الغزيرة التي رافقت العاصفة، والآن هناك المزيد من الخسائر المادية التي لحقت بالسكان الليبيين، حيث وصلت سرعة الرياح في الإعصار إلى حوالي 70 كيلومتراً في الساعة، بالإضافة إلى… هطول أمطار غزيرة.

أدى إعصار دانيال إلى اقتلاع عدد من الأشجار في منطقة سلوك جنوب مدينة بنغازي.

وفي الوقت نفسه، أعلنت الهيئة الليبية للإغاثة، عن نقل 20 عائلة ليبية، بالتنسيق مع قيادة الجيش الليبي، وتحديدا من سكان منطقة فيروز ومنطقة الشاليهات بمدينة بنغازي، الذين يسكنون على البحر. ساحل

الإعصار دانييل كثيف في ليبيا بعد اليونان

جدير بالذكر أنه تم تشكيل لجنة الإغاثة والطوارئ والاستجابة للكوارث الطبيعية بالتنسيق مع القوات المسلحة الليبية وأمانة بنغازي والجهات المحلية الأخرى (المستشفيات والمدارس في بنغازي)، وأصبحت حالة الاستعداد على أهبة الاستعداد. . إنذار لمدة 3 أيام ابتداء من مساء السبت وحتى مساء الاثنين.

وتحاول لجنة الإغاثة والطوارئ مساعدة الأسر التي تم إجلاؤها من منازلهم وانتقلت إلى مراكز إيواء في مدرستي قرطبة وحسان بن ثابت ببنغازي، كما تساهم اللجنة في توفير مدارس أخرى تحسبا لعمليات إجلاء أكبر.

خسائر إعصار دانيال السابقة

وفي سياق معرفة ما هو إعصار دانييل لا بد من التوضيح أن هذا الإعصار يسبب الكثير من الخسائر المادية، وهذا ما حدث بالفعل في دول اليونان وتركيا وبلغاريا، وذلك بعد تشكله في منتصف عام 2016. البحرالابيض المتوسط.

وأدى ذلك إلى ارتفاع أمواج البحر إلى 3 و4 أمتار في هذه المناطق، إضافة إلى ارتفاع سرعة الرياح إلى ما يقارب 70 كيلومترا في الساعة على الساحل حتى مساء الاثنين.

وتسبب إعصار دانيال في خسائر كثيرة في اليونان، وتسبب في عاصفة مطيرة استمرت 3 أيام في وسط البلاد مصحوبة بمخاطر ومخاوف من السيول والفيضانات، إضافة إلى… رياح قوية وأمواج أعلى من مستوى سطح البحر العادي.

ما هو إعصار دانيال، أحد الأسئلة التي تشغل أكثر بعد أن ضربت العاصفة اليونان والأراضي الليبية في الوقت الحالي؟ أشارت الأرصاد الجوية في بيان لها إلى أن الإعصار بدأ يتخذ وضعية دورانية حول مركز المنخفض ليتشكل؟ عين مغلقة.