بعجينة قطنية أصنعي العيش الفينو في البيت بمقادير مظبوطة وبطريقة طرية زي المخابز

وخاصة مع بداية العام الدراسي الجديد، تولي الأمهات أهمية كبيرة لتغذية أطفالهن وإعداد السندويشات لهم. من المخبوزات الرقيقة والهشة المقدمة خبز الفينو الذي يتميز بطعمه اللذيذ ووزنه الخفيف. تبحث الكثير من الأمهات عن طريقة سهلة لتحضير خبز الفينو بدلاً من شرائه من المخبز وتوفير المال. ما يضيع في الشراء كل يوم هو شيء جديد لا يتطلب تحضيره الكثير من المكونات. سنتعرف في هذا المقال على التفاصيل والمكونات المهمة لتحضير خبز الفينو في المنزل، كما هو الحال في المخبز الآلي بالكامل. تابعنا.

ونظراً لارتفاع أسعار المواد الغذائية، فقد ارتفع أيضاً سعر خبز الفينو الذي يستخدم يومياً لصنع السندويشات المدرسية. لذلك تبحث النساء عن طريقة سهلة وبسيطة لتحضير خبز الفينو، احتفظي به في الفريزر لحين الحاجة إليه. ولهذا السبب نقدم لك الطريقة الصحيحة لتحضير كمية كبيرة من خبز الفينو في المنزل. يمكنك تحضيره كما هو الحال في الخباز الآلي. ما عليك سوى اتباع الخطوات أدناه لمعرفة كيفية تحضيرها.

طريقة عمل خبز الفينو

يحتوي خبز الفينو على البروتين والكالسيوم والحديد وعدة فيتامينات مهمة لتزويد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها. وهو أيضًا المخبوزات الرئيسية التي يتم تقديمها للأطفال والكبار في المدارس. بالإضافة إلى أنه سهل الهضم ويمكن تحضيره بكميات كبيرة وتخزينه في الفريزر لحين الحاجة إليه.

مكونات

  • 4 أكواب دقيق أبيض.
  • 3 ملاعق كبيرة حليب بودرة.
  • 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية.
  • 3 ملاعق كبيرة سكر.
  • ربع كوب من الزيت النباتي.
  • 1 علبة زبادي.
  • نصف ملعقة صغيرة من الملح.
  • 1 ملعقة بيكنج باودر.
  • ماء دافئ.

طريقة عمل خبز الفينو

  1. أولاً، أحضري وعاء مناسب للعجن، ثم ابدئي بنخل الدقيق، ثم أضيفي البيكنج باودر، والخميرة الفورية، والملح، والسكر، والحليب البودرة، وقلبي جيداً.
  2. أضيفي الزيت والزبادي إلى الدقيق وبقية المكونات ثم أضيفي كمية مناسبة من الماء الدافئ تدريجياً مع العجن المستمر.
  3. عندما تلاحظين أنه بعد حوالي 10 دقائق من العجن، تشكلت العجينة على شكل كتلة واحدة ولها قوام ناعم، غطيها واتركيها تتخمر لمدة ساعة ونصف.
  4. نضع العجينة على سطح رخامي أو مستوٍ، ثم نشكلها على شكل رول ثم نقطع العجينة إلى كرات صغيرة بنفس الحجم.
  5. أغلقي جوانب قطع العجين ثم أحضري صينية أو صينية خبز مدهونة بالزبدة وضعي فيها أعواد خبز الفينو بحيث يكون هناك مسافة بين الأرغفة.
  6. نحضر قطعة قماش نظيفة مبللة بالماء ثم نغطي الخبز حتى لا تتكون قشرة على سطح الخبز.
  7. نترك خبز الفينو في مكان دافئ حتى يتخمر ويتضاعف حجمه.
  8. يمكنك دهن خبز الفينو بالقليل من الماء وإضافة السمسم أو الكمون الأسود للتزيين.
  9. سخني الفرن على درجة حرارة متوسطة، ثم ضعي الصينية فيه، مع الحرص على عدم حرق الخبز.
  10. دخولها الفرن لا يستغرق أكثر من 10 دقائق، وهنا.