بطل فيلم أفريكانو.. وفاة فنان شهير بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة

توفي صباح اليوم الاثنين 12 أغسطس، الفنان اللبناني سمير شماس، بعد مرض مفاجئ عن عمر يناهز 81 عاما، تاركا وراءه إرثا فنيا كبيرا ومكانة مرموقة في عالم الفن العربي بشكل عام والسينما المصرية بشكل خاص، حيث تولى شارك في العديد من الأعمال الفنية مع نجوم بارزين منهم رشدي أباظة، نجلاء فتحي، سميرة أحمد، أحمد زكي ومنى زكي.

وسبق أن نعى العديد من نجوم الفن في لبنان عبر حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي Art in Lebanون.

ومن المقرر أن تقام مراسم تشييع جثمان سمير شماس في روضة الشهيدين، اليوم الاثنين، عند الساعة الواحدة ظهراً. تقبل التعازي غداً الثلاثاء من الساعة الثالثة عصراً حتى الساعة السادسة مساءاً. الساعة في مقر جمعية التخصص والاستشارة العلمية في الرملة البيضاء.

من هو الفنان سمير شمس؟

ولد الفنان الراحل سمير شمس في 25 نوفمبر عام 1942. بدأ مسيرته الفنية مع بداية الستينيات من القرن الماضي، حيث قدم العديد من الأعمال التي أثرت السينما والمسرح والتلفزيون، ومهارات تمثيلية متنوعة وعروض رائعة جعلته أحد أهم الفنانين العرب.

قدم شماس أولى أعماله في السينما اللبنانية من خلال مشاركته في أفلام مثل “سفر برلك” و”بنت الحارث” و”العسل المر”. كما انتقل إلى مصر وشارك في العديد من أعمال السينما المصرية التي حققت نجاحا كبيرا، أبرزها فيلم الثلاثة. يا نساء، أجمل أيام حياتي، وداعا يا حبيبتي، وفيلم أفريكانو.

عمل شمس مع نجوم كبار مثل نجلاء فتحي ومحمد عوض ورشدي أباظة وأحمد السقا ومنى زكي، وقدم أكثر من 100 عمل بين السينما والدراما والمسرح في لبنان ومصر طوال مسيرته الفنية.