بشكل رسمي.. الإعلان عن اعتماد فصلين في التدريب التقني والمهني

في خطوة تعكس التزام المملكة بتطوير التعليم التقني والمهني، أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني اعتماد نظام الاعتماد لفصلين دراسيين في التعليم التقني والمهني ابتداءً من العام التدريبي 1446هـ، ويأتي هذا التحول إلى مواكبة التحولات النوعية التي تشهدها المملكة العربية السعودية والمساهمة في زيادة جودة النتائج التعليمية وإضافة جودة للمتدربين.

الموافقة على فصلين دراسيين في التدريب الفني والمهني

وتهدف هذه الخطوة إلى الاستثمار الأمثل للموارد المتاحة وتحقيق التوافق مع قطاعات التعليم الجامعي. وسبق أن أكد الدكتور أحمد بن فهد الفهيد محافظ المؤسسة على أهمية هذا التحول في تحقيق الاستقرار التعليمي والتوازن بين النظري والتطبيقي. وقال د. مع الاحتفاظ بالربح.

مواعيد بداية ونهاية الفصل الدراسي الأول

يبدأ الفصل الدراسي الأول بتاريخ 1446/2/14 وينتهي بتاريخ 1447/1/1 مما يمنح المتدربين فرصة أكبر للتحصيل الأكاديمي والمهاري ويلبي متطلبات سوق العمل المتغير كما لوحظ اعتماد نظام التدريب على فصلين دراسيين يمثل خطوة مهمة نحو تطوير القوى العاملة الماهرة ودعم التنمية الاقتصادية المستدامة.

برامج التدريب الفني والمهني بالمؤسسة العامة

يتميز المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تقديم مجموعة واسعة من البرامج المتخصصة التي تلبي احتياجات سوق العمل وتحسن مهارات المتدربين.

  1. برامج التخصص الرقمي: تغطي مجالات مثل التجارة الإلكترونية والأمن السيبراني والتصميم، وتهدف إلى تزويد المتدربين بالمهارات الرقمية اللازمة للنجاح في بيئة العمل الحديثة.
  2. برامج المعهد الوطني لريادة الأعمال: تدعم هذه البرامج الراغبين في العمل الحر وأصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة، وتقدم لهم الاستشارات والتوجيه لتمكينهم من تحقيق أهدافهم.
  3. البرامج الفنية والمهنية: تنقسم إلى ثلاثة برامج أساسية تغطي مجموعة متنوعة من المجالات المختلفة، وتشمل البرامج في مرافقها التدريبية، ومعاهد الشراكة الاستراتيجية، والكليات التقنية العالمية.