بشرى لملايين الموظفيين … صرف مبلغ مالى من الحكومه منحة المولد النبوي الشريف

بعد رئيس الوزراء د. وبعد إعلان مصطفى مدبولي موعد المولد النبوي، تكثف البحث عن منح المولد النبوي عام 2024، والتي سيتم صرفها كمنح غير عادية لموظفي بعض الوزارات والهيئات والمؤسسات المرتبطة بالدولة.

منحة المولد النبوي الشريف 2024

اليوم رئيس الوزراء د. وقرر مصطفى مدبولي أن يكون يوم الأحد 15 سبتمبر 2024م، الموافق 12 ربيع الأول عام 1446م، إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة المولد النبوي الشريف عام 2024.

وتمنح الإجازة للموظفين في الوزارات والدوائر الحكومية والهيئات العامة ووحدات الحكم المحلي ومؤسسات القطاع العام. ومن المنتظر أن تصدر وزارة العمل بيانا يحدد فيه يوم الإجازة للعاملين في القطاع الخاص.

صرف منحة المولد النبوي 2024

أعلن وزير الصناعة والنقل، في إطار تثمين الجهود، عن صرف منحة المولد النبوي لعام 2024 لموظفي هيئة السكك الحديدية والمترو والشركات التابعة لها والعاملين على نظام الـ55 يوماً لدعم الموظفين وروح الاحتفال بمناسبة دينية.

وقبل حلول ذكرى المولد، قال سماحة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قرار بصرف مكافأة قدرها 1300 جنيه للعاملين في القطاعات التابعة للمشيخة باستثناء الجامعة، بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وإلى جانب الأزهر الشريف، من المتوقع صرف منحة المولد النبوي لبعض الموظفين في بعض الوزارات والهيئات، ويأتي ذلك مع إعلان الوزراء ورؤساء الجهات المختلفة، مثل المهندس. وافق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النقل والصناعة، على دفع منحة استثنائية بقيمة 750 جنيهاً إسترلينياً بمناسبة المولد النبوي الشريف عام 2024.

منحة المولد النبوي للعمالة غير النظامية 2024

وفي هذا الصدد، سيتم صرف إعانة مالية قدرها 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة الرسمية المقيدة بسجلات وزارة العمل بمديريات عمل المحافظات، حيث بدأت مديريات عمل المحافظات الاستعداد لاتخاذ الإجراءات اللازمة المعتادة، مع العلم صرف مكافأة المولد النبوي الشريف للعاملين غير المنتظمين الرسميين المسجلين في قوائم مكاتب العمل ومديريات العمل في المحافظات.

من المتوقع أن تبدأ وزارة العمل صرف منحة المولد النبوي 2024 للعمالة غير المنتظمة في الفترة من الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر المقبل وحتى نهاية الأسبوع الأول.