بشرى سارة | مجلس الوزراء السعودي: رسوم الإقامة ورخص العمل والمقابل المالي مجاني لهذه الجنسيات

ورسوم الإقامة وتصاريح العمل والتعويضات المالية مجانية لهذه الجنسيات، بحسب قرار مجلس الوزراء السعودي. قرار مجلس الوزراء يقضي بتحمل رسوم تصحيح أوضاع النازحين الذين بقوا في بلاد النازحين.

رسوم الإقامة وتصاريح العمل والبدلات المالية مجانية لهذه الجنسيات

بعد اللقاء مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعودي، أصدر مجلس الوزراء السعودي قراراً بشأن النازحين في المجتمع، وهو إلغاء تكاليف الإقامة والتعويضات المالية وتصاريح العمل ونقل الخدمات للاجئين والنازحين السوريين العراقيين واليمنيين.

وبما أن المملكة العربية السعودية عانت في الفترة الأخيرة من عدد كبير من النازحين من دول الجوار، الفارين من الحروب الدائرة في وطنهم والباحثين عن حياة مستقرة، فإن المملكة تقدم مساعداتهم الإنسانية، في مبادرة تهدف إلى يحمل رسوماً لتصحيح أوضاع النازحين.

تفاصيل قرار مجلس الوزراء السعودي بتحمل رسوم تصحيح أوضاع النازحين

ويأتي قرار مجلس الوزراء السعودي بتحمل رسوم تصحيح أوضاع النازحين من دول الجوار، تجسيداً لحرص وأهمية المملكة العربية السعودية على دعم النازحين واللاجئين، ومنحها العيش الكريم والهدوء . الحياة بعيداً عن الحروب والصراعات.

ويشمل قرار مجلس الوزراء السعودي النازحين من اليمن بسبب الحرب الدائرة هناك منذ سنوات، وكذلك النازحين العراقيين، وكذلك اللاجئين السوريين الفارين من الحرب في وطنهم.

المملكة العربية السعودية تخطو خطوة تاريخية تظهر التزام الحكومة بدعم المحتاجين، وذلك من خلال مجلس الوزراء السعودي الذي يصدر قراراً بتحمل الرسوم لتصحيح أوضاع النازحين من الدول المجاورة. لمنحهم حياة مستقرة وهادئة بعيدا عن الحروب.