بشرى سارة .. صرف راتب إضافي 700 ريال و اسبوع اجازة للعاملين بهذا القطاع بالسعودية

في إطار جهود دعم موظفي الحكومة في المملكة العربية السعودية وتقديراً لجهودهم الطيبة خلال موسم الحج، أعلنت وزارة المالية عن صرف راتب إضافي قدره 700 ريال وكذلك منح إجازة لمدة 7 أيام.

وجاء هذا الإعلان بناء على قرار ملكي من خادم الحرمين الشريفين بهدف دعم العاملين في المشاعر المقدسة وتحسين استعداداتهم لخدمة ضيوف الله.

راتب إضافي 700 ريال وإجازة لمدة أسبوع

وشهدت الآونة الأخيرة تحقيقات عديدة حول صرف راتب إضافي قدره 700 ريال للموظفين ومنح إجازة لمدة سبعة أيام بقرار ملكي من خادم الحرمين الشريفين. وبهذا القرار نقدر الجهود الجبارة التي يبذلها الموظفون خلال موسم الحج ونتمنى أن تزيد فرحتهم ومواصلة خدمتهم الفعالة للمملكة.

وستقوم وزارة المالية السعودية بدفع هذا الراتب الإضافي عبر منصتها في المملكة، وسيكون يوم 27 يوليو هو يوم صرف هذا الراتب، وهو اليوم المحدد لصرف رواتب القطاع العام.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم زيادة الأجر المعيشي للعاملين في المشاعر المقدسة إلى 700 ريال سعودي، ارتفاعًا من 500 ريال، وسيتم منح العمال إجازة رسمية مدتها 7 أيام خلال موسم الحج خارج مدينة مكة المكرمة.

للتقديم على وظائف الحج والعمرة لعام 1445 يجب استيفاء الشروط التالية: القدرة على التعامل بفعالية مع الحجاج، وجود سوابق جنائية خالية من أي مخالفات، وفحص طبي ناجح، والعمر أقل من 45 سنة.

وسنوضح في هذا المقال كافة التفاصيل المتعلقة بهذا القرار الكريم الذي يعكس اهتمام الدولة بموظفيها وتقديرها لجهودهم الطيبة في خدمة الحجاج والمعتمرين.