«بشرى تسعد 8.5 مليون مصري».. قرار رئاسي رسميًا يسعد أصحاب المعاشات | تفاصيل

ارتفعت معدلات البحث عن طريقة للحصول على معاش تضامني كريم في الآونة الأخيرة بعد أن أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي توجيهاته بتوسيع برامج الحماية الاجتماعية ضمن حزمة القرارات التي أمر بها ليستفيد الجميع، ما نقدمه للجميع أنت هنا يمكنك تصميم موقعنا بالتفصيل وببساطة.

الرئيس عبد الفتاح السيسي

هكذا تحصل على معاش تقاعدي على أساس التضامن والكرامة

أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة بتوسيع برامج الحماية الاجتماعية. ووجه الحكومة بتغطية 8.5 مليون من مستفيدي التضامن والكرامة والعمال غير المنتظمين في قطاع البناء بالتأمين الصحي بتكلفة 10 مليارات جنيه إسترليني سنويا، وأمر بدراسة إمكانية إدراج المزيد من فئات العمالة غير المنتظمة.

خطوات التسجيل في معاش التكافل والكرامة

في البداية عليك إحضار بعض الأوراق المطلوبة: صورة من بطاقة الهوية والتي يجب أن تكون سارية مع صور من شهادة الزواج أو الطلاق، صور من شهادة الميلاد لجميع أفراد الأسرة ونسخ آلية لمن هم أقل من 18 سنة، نسخة البطاقة التموينية التلقائية والتسجيل المدرسي لجميع الأطفال من 6 سنوات إلى 18 سنة وتسجيل الطلاب للملتحقين بالجامعة، في حالة الأمراض المزمنة، رمز تعريف الإعاقة من اللجان الطبية للمرض والإعاقة، نسخة من شهادة وفاة الزوج/الزوجة في حالة الأرامل، نسخة من شهادة الهجر أو إثبات الانفصال، نسخة من إقرار الوصاية في حالة الأيتام وأخيراً نسخة من شهادة السجن إذا كان الأب أو الأم مسجون.

شروط التسجيل في تكافل وكرامة

لكي يتم تضمينك في تكافل وكرامة، تم وضع شروط معينة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي. ومنها أنه يجب ألا يكون لديك منشأة تجارية واحدة أو أكثر سواء كانت مسجلة أم لا، ولهذا الغرض يجب ألا تمتلك أكثر من ثلاثة رؤوس من الماشية للتجارة بها، ولا تملك نصف هكتار من الأراضي الزراعية أو أكثر، ولا أن تمتلك يملك. يعمل الزوج أو الزوجة أو الشخص المسن أو المعاق في الحكومة أو القطاع العام أو القطاع الخاص بأجر مؤمن عليه يزيد عن 400 جنيه إسترليني أو يحصل على معاش تقاعدي مؤمن عليه أو بدل ضمان.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الأسرة المتقدمة لبرنامج “تكافل” لديها أطفال من عمر حديث الولادة وحتى عمر 18 عامًا، على أن يتراوح عمر الأطفال بين 6 و18 عامًا وإحضار كافة الأوراق والمستندات اللازمة. أما بالنسبة لكبار السن، فيجب أن يكون المتقدم لبرنامج كرامة من كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا أو لديهم إعاقة أو مرض مزمن.

معوقات التسجيل في تكافل وكرامة

– العمل بأجر منتظم في القطاع الخاص أو العام أو الحكومي مع اشتراك تأمين – أن يمتلك المتقدم أرض زراعية نصف فدان فأكثر – أن يمتلك أرض زراعية مؤجرة بمساحة فدان أو أكثر – أن يمتلك عقاراً أو أكثر عقارات غير سكنية – تملك محل تجاري أو أكثر سواء مسجلة أو غير مسجلة – تملك مواشي للتجارة (ثلاثة فأكثر)