بشأن صلاة العيد 2024.. تنبيه هام وعاجل من وزارة الأوقاف المصرية لكل المسلمين

بشأن صلاة العيد 2024.. تنبيه هام وعاجل من وزارة الأوقاف المصرية لكل المسلمين

يقترب وقت صلاة عيد الأضحى في جميع أنحاء الوطن العربي حيث يستعد الجميع لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك وهيئة البحوث الفلكية تعلن مواعيد صلاة عيد الأضحى في المسلمين يستعدون للنزول إلى الساحات والمساجد للاحتفال بعيد الأضحى المبارك للعام 2024.

إبلاغ وزارة الأوقاف عن صلاة العيد

وأصدرت وزارة الأوقاف بعض التحذيرات الخاصة حيث نصحت الوزارة بعدم السماح للرجال بالصلاة بجانب النساء والعكس، كما تم التأكيد على إنشاء أماكن خاصة للصلاة للنساء للابتعاد عن الرجال والعزل التام عنهن. لتأذن الصلاة، وأكد رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف على إقامة أماكن مخصصة في الساحات والمساجد.

صلاة العيد في مصر 2024

أكد هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن غرفة عمليات الوزارة ستظل تعمل حتى نهاية صلاة عيد الأضحى المبارك في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، كما أعلن أن أكثر من 6000 شخص تم إسعافهم. الحاضر يكون بالإضافة إلى المساجد التي يصلون فيها بشكل طبيعي، تم تجهيز أماكن لأداء الصلاة في جميع أنحاء الجمهورية.

وقت صلاة عيد الأضحى

وأوضح المعهد أن صلاة عيد الأضحى ستقام في تمام الساعة السادسة و18 دقيقة بالقاهرة والجيزة وفي تمام الساعة السادسة و18 دقيقة بمحافظة الجيزة وفي تمام الساعة السادسة و20 دقيقة حسب بالتوقيت المحلي. وستقام الصلاة الساعة 6.55 صباحا بمدينتي العريش وطابا، وفي السلوم ستقام صلاة عيد الأضحى الساعة 6.39 صباحا.

وتقام صلاة العيد في شرم الشيخ وبورسعيد الساعة السادسة و11 دقيقة، أما في الطور والسويس فستقام الساعة السادسة و13 دقيقة، وفي دمنهور ستقام الصلاة. الساعة السادسة و19 دقيقة، وتقام الصلاة في طنطا وبنها وكفر الشيخ الساعة السادسة و17 دقيقة.