بسمة نبيل تطلق "الورشة" من دبي.. جيل جديد من الموهوبين (خاص)

أطلقت الفنانة بسمة نبيل مشروع “ورشة” في دبي. بناء جيل جديد من الموهوبين في مجالات الفنون الأدائية والمحتوى والوسائط الرقمية.

وتهدف “الورشة” إلى أن تكون الوجهة الأولى لتمكين الموهوبين في مجالات التمثيل والإخراج وكتابة السيناريو والتصوير والإنتاج ومهارات العرض والإلقاء المتقدمة وغيرها، من خلال برامج تدريبية خاصة تستهدف المبتدئين والمحترفين في الشرق الأوسط. ومنطقة شمال أفريقيا.

وسيشارك المتدربون في تمارين ومشاريع عملية، مما يتيح لهم الفرصة لتطبيق المعرفة الجديدة التي اكتسبوها في بيئة داعمة وديناميكية، وستزودهم “الورشة” بالأدوات والثقة والخبرة اللازمة لتحقيق التميز في مجالات: التمثيل، والإخراج، وكتابة السيناريو، والتصوير، والإنتاج، والإعلام الجديد، ومهارات العرض والتقديم.

وتقول الفنانة بسمة نبيل، إن “الورشة” هي مركز ثقافي يربط المواهب، وستنظم ورش عمل في التمثيل والإخراج وكتابة السيناريو والقصة والإلقاء التلفزيوني، يقدمها مدربون من جميع دول الوطن العربي.

وأضافت لـ«»: «مشروع الورشة انطلق فعلياً اعتباراً من اليوم، وسنعلن قريباً عن ورشة تمثيل يقدمها الممثل المصري فتحي عبد الوهاب في دبي»، مشيرة إلى أن مقر «الورشة» في دبي ومن المقرر افتتاح فروع أخرى في دول مثل المملكة العربية السعودية ولبنان ومصر، وإقامة شراكات مع المؤسسات التعليمية.

وأكد “نبيل” أن “الورشة” تهدف إلى تنمية المواهب وتحقيق التواصل بين المواهب الشابة في مجالات التمثيل والإخراج والكتابة، وإطلاق مشاريع مشتركة تحقق التواصل والتعاون بينهم، وسيكون جوهر المشاريع الكبرى في المستقبل. تأتي ورش العمل مقابل رسوم رمزية لتقديم ورش عمل باللغة العربية للمقيمين في دبي. .

بسمة نبيل، ممثلة مصرية، 35 عامًا. تعيش بين القاهرة ودبي. درست في المدرسة اليسوعية لتدريس التمثيل والسينما. هي مؤسسة ومديرة “الورشة”، شاركت في عدة مسلسلات مصرية منها: “سبعة جرة”، “الاختيار”، و”هجوم مضاد”، و”تحقيق”، وتشارك حاليا في مسلسل “زينهم”. ” مع أحمد داود وسلمى أبو ضيف.