بسبوسة العشر دقائق .. أسهل وأحلي بسبوسة هتعمليها في حياتك زي بتاعت المحلات الكبيرة

سنخبركم اليوم طريقة تحضير البسبوسة بطريقة بسيطة وجميلة. باستخدام طريقتنا البسيطة للغاية، لن تحتاجي إلى أكثر من 10 أو 15 دقيقة ولن يستغرق التحضير أي وقت على الإطلاق. وستلاحظين بنفسك مدى حلاوة وبساطة الطريقة، ومع البسبوسة الناعمة والرملية ستعمل بشكل أفضل. أي شخص مبتدئ ولم يحاول صنع البسبوسة. من قبل، كانت الطريقة ناجحة بالنسبة له، لكنها غير مكلفة ويمكن لأي شخص أن يجربها.

مكونات

  1. 2 كوب دقيق سميد دقيق سائب متوفر في الصيدلية.
  2. نصف ملعقة صغيرة من البيكنج باودر.
  3. نصف كوب سكر.
  4. نصف كوب من الحليب.
  5. نصف كوب من السمن.
  6. 2 ملعقة كبيرة جوز الهند.
  7. 2 ملعقة كبيرة عسل أبيض.

الإعداد

نحضر وعاءً كبيراً ونضع فيه السميد الموجود والبيكنج باودر، ثم نضع نصف كوب سكر وملعقتين كبيرتين من جوز الهند. يجب أن يكون جوز الهند ناعمًا ويخلط جيدًا. يتم خلط كل هذه المكونات الجافة معاً بشكل جيد جداً حتى يصبح كل شيء جاهزاً، ويتم خلط المكونات معاً بشكل جيد. ثم نضيف الدهن. لقد ذاب الدهن، لكنه ليس حارًا ولا باردًا. نحرك حتى تتغطى جميع حبات السميد بالسمن تماماً. نجعلها تبدو مثل الرمال الرملية. بعد ذلك يتم إضافة ثلاث ملاعق كبيرة من العسل. إذا لم يكن لدينا عسل، يمكننا استخدام شربات قوية وحلوة. يقلب جيدا حتى يصبح صلبا. يخلط العسل مع باقي المكونات ثم يضاف الحليب ويقلب من أسفل إلى أعلى دون عجن.

إقرأ أيضاً:

إقرأ أيضاً:

طريقة تحضير وتحضير البسبوسة

آخذ صينية كبيرة مقاس 28 وأدهنها جيدًا بالسمن. ثم أقوم بإضافة خليط البسبوسة الذي قمت بتحضيره. ثم أقوم بتوزيع خليط البسبوسة بالتساوي في الصينية وأملس الجوانب جيداً. بعد ذلك أدخلي الصينية إلى الفرن على درجة حرارة 200. يحتاج الفرن إلى تشغيله في الجزء السفلي فقط، ولا يمكن تشغيله. الشواية والفرن معًا حتى نحصل على صينية البسبوسة اللذيذة والطرية. أول شيء نلاحظه هو أنه اتخذ لونًا ذهبيًا من الأسفل. نطفئ الفرن ونشعل الشواية. يستغرق الطهي من 15 إلى 20 دقيقة.

مكونات شربات البسبوسة

نحتاج إلى تحضير وعاء ونضع فيه كوب ونصف من السكر وكوبين من الماء ونضعه على النار لمدة 10 دقائق. بعد ذلك نعصر نصف ليمونة فوق الشراب ونخرج البسبوسة وهي ساخنة. نسكب فوقها الشراب ثم نغطي الصينية بالفويل لمدة خمس دقائق. أتمنى تجربوا الطريقة وتخبرونا برأيكم.

هناك العديد من الطرق الأخرى لتحضير البسبوسة. وسنقدمها لك في المقالات القادمة حتى تتعرفي على طريقة تقديم البسبوسة بطرق مختلفة، منها البسبوسة بالقشطة، والبسبوسة بالمكسرات وأيضاً البسبوسة بالقشطة والمانجو. ما سنفعله هو أن نعرض لكم طرقًا مختلفة لتحضير البسبوسة بأسهل طريقة وفي أقصر وقت وبأقل تكلفة. تابعونا حتى يصلكم كل جديد. .

طريقة عمل البسبوسة بالقشطة

أولاً، افتحي علبة الكريمة اللذيذة وأحضري كوباً ونصف من السميد الناعم ونصف كوب من السكر الحلو. صب كوبًا واحدًا من الحليب الطازج ونصف كوب من الزيت النباتي في وعاء كبير.

ثم أضيفي 3 ملاعق كبيرة من جوز الهند المبشور والمجفف وملعقة كبيرة من صودا الخبز، واخلطي المكونات جيداً، ثم أضيفي نصف كوب ماء و2 ملاعق كبيرة من ماء زهر البرتقال واستمري في الخلط حتى يتم الحصول على كتلة متجانسة.

ثم أضف 1 1/3 كوب سكر إلى الخليط واستمر في التقليب حتى يذوب السكر تمامًا. اترك الخليط لبضع دقائق لإكمال عملية الذوبان. في هذا الوقت، قومي بتسخين الفرن إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية. ثم نضع خليط العجينة في صينية خبز مدهونة بالزيت، ثم ندهنها بالزبدة ونرش سطحها بالقليل من جوز الهند المبشور. أدخلي الطبق إلى الفرن المسخن مسبقاً واتركيه لمدة 30 إلى 40 دقيقة، أو حتى تصبح البسبوسة ذهبية اللون ومنتفخة.

عند الانتهاء من تحضير البسبوسة، قطعيها إلى قطع مربعة أو مستطيلة وقدميها في وعاء التقديم. يمكنك تزيينها بالقليل من جوز الهند المجفف ومن ثم اختيار الوقت المثالي لتجربة هذه الوصفة اللذيذة مع عائلتك.

تابعونا الآن: اتبع @Thaqfnyofficial