بسبب "كابوس 2019".. ساديو ماني يرفع راية التحدي أمام منتخب الجزائر

سيطرت حالة من الحماس الكبير على ساديو ماني، لاعب منتخب السنغال، استعدادا للمباراة الودية المقبلة أمام الجزائر، في إطار استعدادات الفريقين للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2024 بكوت ديفوار.

وسيلتقي الفريقان وجها لوجه لأول مرة منذ نهائيات كان 2019 في مصر، عندما فاز اللاعبون الجزائريون باللقب في أمسية لا تنسى بفوزهم على السنغال 1-0.

والتقى المنتخبان الجزائري والسنغالي وجها لوجه مرتين في تلك النسخة، الأولى في دور المجموعات، والتي انتهت بفوز “محاربي الصحراء” 1-0، قبل أن يظهر تفوقهما في النهائي المؤكد.

ومن المقرر أن يستضيف المنتخب السنغالي نظيره الجزائري يوم الثلاثاء المقبل في العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة في مباراة ودية.

وفي هذا الصدد، قال ساديو ماني خلال تصريحات أبرزتها وسائل إعلام سنغالية: “لعبت ضدهم (الجزائر) مرتين في 2019، وفازوا في المباراتين في ذلك الوقت. كان الأمر طبيعيا، لأنهم كانوا أفضل منا في الوقت الحالي”. كان أمرا صعبا.”

وأضاف: “لكن منذ تلك المباراة (النهائية) لاحظ الجميع حالة التطور التي يمر بها منتخبنا الوطني. لقد تحسننا كثيرا وسنحاول الاستمرار على هذا النهج”.

وأضاف: “إن شاء الله لن يتكرر هذا الأمر مرة أخرى (وهو ما يعني الخسارة أمام الجزائر). لا نقول إننا نبحث عن الانتقام، لكن على كل حال نحاول الفوز في كل مباراة، خاصة أننا سنلعب على ملعبنا”. أرض الوطن.”

وختم مؤكدا: “ندرك تماما أن الأمر لن يكون سهلا، لكن لدينا الإمكانيات التي تؤهلنا للتغلب على المنتخب الجزائري”.

وخسر المنتخب السنغالي نهائي كأس الأمم 2019 أمام الجزائر، قبل أن يفوز باللقب لأول مرة في تاريخه عام 2022 بفوزه على مصر بركلات الترجيح.