بسبب فضيحة القبلة.. روبياليس يخضع للمحاكمة في مدريد

يخضع لويس روبياليس، الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم، للمحاكمة بعد رفع دعوى قضائية ضده مؤخرًا على خلفية فضيحة التقبيل الشهيرة.

وتوجه روبياليس إلى المحكمة العليا في مدريد، اليوم الجمعة، لاستجوابه بعد رفع دعوى قضائية ضده تتهمه بالاعتداء الجنسي بسبب تقبيل اللاعبة جيني هيرموسو على الشفاه دون رغبتها.

وأثار الحادث، الذي وقع خلال حفل تتويج إسبانيا بكأس العالم للسيدات في سيدني يوم 20 أغسطس، غضبا في المجتمع الإسباني والمجتمع الرياضي، وأدى إلى احتجاجات مثل حركة “أنا أيضا”.

وأصر روبياليس (46 عاما) على أن القبلة كانت بالتراضي، بينما قال هيرموسو إنها كانت قسرية.

ووصل روبياليس إلى المحكمة برفقة المحامية أولغا توباو، قبل 50 دقيقة من الجلسة التي جرت خلف أبواب مغلقة، ولم يتحدث لوسائل الإعلام بعد خروجه.

وبعد أسابيع من مقاومة مطالب اللاعبين والسياسيين والجماعات النسوية بالاستقالة من منصب رئيس الاتحاد الإسباني، رضخ روبياليس أخيرًا وترك منصبه في 10 سبتمبر.

لكنه لم يتراجع عن موقفه وأصر على أن تصرفاته جاءت في لحظة احتفال وسعادة.

ورغم مثوله أمام المحكمة، أعلنت لاعبات، بعضهن من المنتخب الفائز بكأس العالم الأخيرة، مقاطعة المنتخب الوطني لحين إجراء تغييرات في إدارة الاتحاد.

ويرتبط مثول روبياليس أمام المحكمة بشكوى قدمتها المدعية العامة في البلاد، مارتا دورانتيز جيل، بعد أن أبلغت هيرموسو النيابة العامة أن روبياليس قبلها على فمها دون رغبتها بعد أن ضرب رأسه بيديه.

وأضاف المدعي العام جريمة الإكراه المحتملة بعد أن قالت هيرموسو إنها وأقاربها تعرضوا لضغوط من روبياليس ومن حوله لإعلان موافقتهم على ما حدث.

2a02-4780-11–4f جزيرة إم آند إم