بسبب الظروف الصعبة.. بوكيتينو يعدد مزايا إخفاق تشيلسي

تحدث ماوريسيو بوكيتينو مدرب تشيلسي عن الأفضلية التي يتمتع بها فريقه هذا الموسم بسبب فشله الموسم الماضي.

ولم يشارك تشيلسي في أي بطولة أوروبية هذا الموسم، بعد النتائج الكارثية الموسم الماضي.

قال ماوريسيو بوكيتينو إن غياب تشيلسي عن المنافسات القارية هذا الموسم سيساعده على مواجهة الغيابات الكثيرة التي يعاني منها بسبب الإصابة، لكنه أعرب عن ثقته في عودة فريقه إلى المنافسات القارية الموسم المقبل.

وكان الموسم الماضي مضطربا بالنسبة لتشيلسي الفائز بدوري أبطال أوروبا 2021، إذ احتل المركز 12 في المسابقة، ما يعني أنه سيغيب عن البطولات القارية هذا الموسم والتي تنطلق الأسبوع المقبل.

ويفتقد الفريق اللندني جهود عدد من لاعبيه بسبب إصابات بداية الموسم، بما في ذلك الظهير والقائد ريس جيمس، والمهاجم الجديد كريستوفر نكونكو، وقلب الدفاع ويسلي فوفانا وبينوا بادياشيلي.

وقال بوكيتينو للصحفيين قبل مواجهة بورنموث يوم الأحد المقبل: “في ظل الظروف الحالية أعتقد أن الأمر أفضل (غيابنا عن البطولات القارية) لأن 11 أو 12 من لاعبينا مصابون. أعتقد أنه من المهم الآن أن نتمكن من التعافي ونصبح أكثر قدرة على المنافسة”. “.

وأضاف: “لكن بالنسبة لتشيلسي فإن المشاركة في البطولات الأوروبية مهمة، لكن الأمر ليس بيدي الآن. هذا هو الواقع”.

وأوضح: «بالتأكيد سنشارك في بطولة أوروبا الموسم المقبل، دون أدنى شك، بالمستوى الذي نحن فيه».

ويحتل تشيلسي المركز الـ12 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد حصده 4 نقاط من 4 مباريات، لكن رغم الخسارة أمام مضيفه وست هام يونايتد وعلى أرضه أمام نوتنجهام فورست، قال بوكيتينو إن أداء الفريق جيد.

وتابع: “إذا نظرت إلى البيانات، أعتقد أننا في حالة جيدة جدًا. نفتقد الأهداف، وهي واحدة من أهم الأشياء في كرة القدم. علينا التنافس بشكل أفضل”.

واختتم: إنها عملية بناء الفريق. إنها بالتأكيد مسألة وقت. أريد الفوز، علينا أن نفوز. “من المبكر جدًا الاستسلام أو القول بأننا لن نحقق ما حققناه منذ البداية”.

2a02-4780-11–4f جزيرة إم آند إم