برلمان ليبيا يمنح حكومته مهلة لتجاوز الكارثة.. ورئيسه يحث على الصبر

تعمل ليبيا على تضميد جراحها بعد إعصار دانيال الذي تسبب في كارثة إنسانية، لكن مجلس النواب يريد أن يكون التعافي سريعا وفي إطار زمني محدد.

وقال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، في كلمة له خلال جلسة طارئة لمناقشة تبعات كارثة إعصار دانيال، إن الحكومة “ملزمة بعودة الأوضاع إلى طبيعتها خلال مدة لا تزيد على ستة أشهر”. “

كما حث صالح الحكومة على بذل المزيد من الجهود لتوفير السكن والعلاج والتعويض للمتضررين في أسرع وقت ممكن.

وأكد أن البرلمان سيصدر التشريعات اللازمة لتوفير الأموال اللازمة لمواجهة العواقب، واصفا ما حدث للبلاد بـ”كارثة طبيعية لا مثيل لها وقوة قاهرة لا يمكن دفعها”.

وأضاف: “أقول لليبيين لا تحزنوا لأن القضاء أمر مفروغ منه”.

ودعا رئيس البرلمان كافة الليبيين إلى الصبر في مواجهة الظروف، كما شكر الدول على مساعدة ليبيا في مواجهة هذه الكارثة.

بدأ مجلس النواب، في وقت سابق من اليوم، جلسة مخصصة لمناقشة كارثة عاصفة البحر المتوسط ​​”دانيال” التي ضربت شرق ليبيا الأحد الماضي، متسببة في أضرار مادية وبشرية جسيمة.

دمرت العواصف سدين مساء الأحد، مما أدى إلى اندفاع المياه على طول مجرى نهر موسمي يقسم مدينة درنة الليبية، مما أدى إلى جرف مباني بأكملها إلى البحر على طول الطريق، مع وجود عائلات بداخلها.

وقال الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، الثلاثاء الماضي، إن عدد المفقودين نتيجة السيول والفيضانات التي شهدتها ليبيا وصل إلى “10 آلاف شخص” حتى الآن، وتوقع أن تكون حصيلة القتلى “هائلة”. .زيادة

aat:jddha:bb::jf جزيرة إم آند إم