برلماني: عودة المشروعات المتعثرة للعمل يحقق مكاسب كبيرة للاقتصاد الوطني

دكتور. دعا محمد الصالحي، عضو مجلس الشيوخ والخبير الاقتصادي المعروف، حكومة رئيس الوزراء د. وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، إعطاء الأولوية القصوى لمعالجة المشكلات التي أدت إلى توقف وتوقف العديد من مشروعات القطاعات الاقتصادية في مختلف محافظات الجمهورية، خاصة أن هناك تعليمات واضحة وحاسمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن.

وأكد الصالحي، في بيان أصدره اليوم، أن نجاح الحكومة في حل هذه المشكلة سيحقق العديد من المكاسب الكبيرة للاقتصاد الوطني، خاصة تحقيق الاكتفاء الذاتي من مختلف السلع والمنتجات ومضاعفة الصادرات المصرية لمختلف الأسواق العالمية بشكل عام. والأسواق العربية والإفريقية على وجه الخصوص، وأشاد باللقاء الذي عقده الدكتور رئيس الجمهورية وعدد من قيادات الوزارة، وتأكيدهم على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بملف المشروعات المتوقفة في البلاد. عدد القطاعات، وأوامرها بالعمل على الإسراع في إنجاز هذه المشاريع والتشغيل المباشر لها.

دكتور. محمد الصالحي يترأس حكومة د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ود. وطالبت منال عوض وزيرة التنمية المحلية على وجه الخصوص بتقييم أداء كافة المحافظين على إنجازاتهم وإنجازاتهم في هذا الملف. وأكد أن هناك إرادة سياسية حقيقية لدى الرئيس عبد الفتاح السيسي لحل هذه القضية التي ينتهجها منذ عقود طويلة، مؤكدا تأكيد الوزير أن عمل وزارة التنمية المحلية هو: مراقبة ودراسة الوضع وإهمال وتقدير. التعرف بشكل دوري على المشروعات المتوقفة في أراضي المحافظات وإجراء زيارات ميدانية لمعرفة أسباب التعطل ومتابعة الإجراءات المتخذة لحل التعطل بالتعاون وإنهاء التنسيق مع المحافظات والوزارات المعنية. خلال الاجتماع وضع عدد من المشروعات المتوقفة في المحافظات بحسب تقرير لجنة المتابعة والتحقيق في مشروعات الدولة المتعثرة المشكلة من رئاسة الجمهورية مؤخرا، وتم التدخل لحل بعض المشكلات المشاكل والمعوقات التي تواجه عدد من المشاريع في ريف المحافظة واستكمال تنفيذها. هذا ما أكدته الحكومة برئاسة د. وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الهدف هو تعظيم الاستفادة من كافة الاستثمارات التي ضختها الدولة في الفترة الأخيرة في كافة المشروعات التي تعثرت وواجهت تحديات أو مشكلات ولم يتم الانتهاء منها، والمرافق المختلفة مع بعضها البعض للربط وتقديم الخدمات لبعض المشاريع وخاصة في القطاع السكني للمساهمة في إنجاز هذه المشاريع. وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق مع المحافظين على سرعة متابعة ومراجعة قاعدة البيانات الخاصة بكافة المشاريع الإشكالية التي تم استعراضها خلال الاجتماع والتي تمس كافة القطاعات الخدمية والتنموية سواء الصحة والشباب والرياضة والإسكان. لسرعة وضع الحلول لهذه المشاكل ومنعها من التعثر بما يعود بالنفع على الدولة والمواطنين في المحافظات.