برشلونة يُجهز خطة ذكية لتحصين "القاصر" لامين يامال

يخطط مسؤولو نادي برشلونة الإسباني لضمان بقاء اللاعب الشاب لامين يامال أطول فترة ممكنة في المرحلة المقبلة، بعد المستويات الممتازة التي قدمها هذا الموسم.

تمكن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، مؤخرا، من ضم لامين يامال للمنتخب الإسباني الأول، بعد محاولات مكثفة من المغرب لإقناع اللاعب بتمثيل “أسود الأطلس”.

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، أن نادي برشلونة ينوي الحصول على توقيع اللاعب على عقد سيستمر مبدئيا لمدة 3 سنوات فقط لأنه لم يتجاوز 18 عاما، وبعدها سيوقع حتى يونيو 2030.

وأشار المصدر إلى أن “برشلونة هادئ تماما مع لامين يامال، وقد اتفق على شروط العقد الجديد مع وكيل أعماله خورخي مينديز، الذي تربطه علاقة جيدة بالرئيس خوان لابورتا”.

واعتبرت الصحيفة أن “الاتفاق المعتاد بين مينديز ولابورتا يعتبر عقدا رسميا رغم عدم توقيعه بعد، في ظل العلاقة القوية التي تجمعهما”.

وعن موعد توقيع لامال على العقد الرسمي، قال المصدر: “في الواقع لا يوجد تاريخ محدد بعد، يمكن حسم الأمور هذا الأسبوع، لكن الأمر يعتمد أيضًا على أجندة لابورتا ومينديز”.

ومنذ انضمامه إلى أكاديمية “لا ماسيا”، مصنع المواهب في برشلونة، خاض يامال 249 مباراة، سجل فيها 357 هدفا، بحسب صحيفة “سبورت” الكتالونية، التي زودت هذه البيانات من النادي الكتالوني الذي يضم 12 فريقا مختلفا في برشلونة. تقييم.