برابط سريع.. دخول ولي الأمر البوابة التعليمية سلطنة عمان 2024 لجميع الصفوف

أعلنت وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان عن الظهور المتتالي للنتائج وإمكانية ولي الأمر في البوابة التعليمية برابط رسمي وهي الوسيلة المعروفة للتعرف على جميع الصفوف الدراسية من الصف الأول حتى الصف الحادي عشر وكشفت الوزارة عن طريقة الدخول والتسجيل على الموقع الإلكتروني، وكذلك التطبيق الذي أطلقته الوزارة لأولياء الأمور، لمساعدتهم في العديد من الأمور المتعلقة بالتواصل مع إدارات المدارس ومع الوزارة نفسها، وللمتابعة. عن حالة الطالب طوال العام الدراسي بما في ذلك الاختبارات الرسمية والشهرية والنهائية والواجبات المدرسية.

يدخل ولي الأمر إلى البوابة التعليمية

ووفرت الوزارة رابطا لولي الأمر للدخول إلى البوابة التعليمية لسلطنة عمان، وهو الأول من طريقتين أعلنتهما الوزارة مؤخرا، ومع تسلسل نتائج الطلاب الذين يظهرون رسميا في كل مدرسة على حدة ومن ثم رفعها عبر الموقع الرسمي للوزارة، ويتابع الطلاب وأولياء أمورهم بعناية شديدة موعد إعلان باقي النتائج، لأن كل معلم إجابات الطلاب يصححها بشكل فردي، ثم يراجعها، ويوافق عليها لهم وأخيرا تحميلها. لتكون متاحة إلكترونيا في سلسلة بسيطة من الخطوات السهلة.

ويمكن لولي الأمر معرفة درجات طفله من خلال بضع خطوات، أولها الدخول إلى الرابط الرسمي للبوابة “https://home.moe.gov.om/”، ومن ثم نقل الرابط إلى متصفحك وقم بتسجيل الدخول باستخدام رقم الحالة المدنية وكلمة المرور الخاصة بك انتقل إلى الحقل الخاص بالطالب، واختر اسم الطالب الذي تريد معرفة درجاته إذا كان لديك أكثر من طفل أو ابن البيانات الخاصة بهذا الطالب المحدد إليك وأخيراً الضغط على “طباعة الشهادة” لمعرفة درجات الطالب في كل مادة على حدة، وكذلك النسبة الإجمالية.

تحميل تطبيق ولي سلطنة عمان

وتمنح الوزارة أولياء الأمور طريقة أخرى للحصول على النتائج وهي الرقمية، والتي يمكن لأي ولي أمر تنزيلها بسهولة تامة من خلال متجر أبل أو جوجل بلاي، ومن ثم ربطها بالبوابة أو التسجيل لأول مرة برقم الهوية، وذلك من خلال الدخول القسم المخصص للطلاب، يمكنك التعرف على نتائج والديك. يتيح لك هذا التطبيق التعامل مع إدارة المدرسة والتواصل مع مسؤولي الوزارة وتقديم الشكاوى ومراقبة المستوى الدراسي لطفلك طوال العام ومعرفة درجاته في كل شيء. المواد في جميع الاختبارات خلال العام دوام وحضور وغياب.