“بذرة الملوك” عشبة تعالج النقرس والملاريا وآلام المفاصل وانسداد الأمعاء ولها فوائد عشرات التي لا تخطر على البال!! 

وهي عشبة تسمى العشبة الملكية من الفصيلة اللبنية أو ما يسمى بالحلبية وتسمى بالانجليزية “Euphorbiaceae”. موطنها الأصلي الهند، حيث يتراوح ارتفاعها بين 5 و 6 أمتار، وتتميز بأوراقها البيضاوية، كما تنمو هذه الزهور في قمة الراسيم. تحتوي هذه العشبة على خمس بتلات، وهذه من خصائص الأزهار الذكرية، أما الأزهار الأنثوية فتتواجد في العنقود السفلي، لذا سنشرح فوائد هذه العشبة في موقعنا بوابة الزهراء.

فوائد العشبة الملكية

استخدمت هذه العشبة في طب الأعشاب منذ القدم، وخاصة في الصين، وما زال الأطباء ينصحون بها حتى يومنا هذا. وفي الصين ينصح باستخدامه والالتزام بجرعة يومية، حيث أن عدم الالتزام بالجرعة المحددة قد يسبب أعراض جانبية غير ضرورية.

تساعد هذه العشبة في علاج آلام المفاصل، وتستخدم موضعياً لعلاج النقرس. كما أنه يفيد في علاج التهاب الشعب الهوائية والسعال الديكي، وذلك بخلطه مع عصير الزنجبيل. ونظراً لفوائده العديدة فهو فعال في علاج الحمى وأمراض الحلق.

إلا أنها تؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض مثل الإسهال، حيث يمنع استعمال هذه العشبة مع حبوب منع الحمل على الأطفال والحوامل مهما كان مرضهم. هذه العشبة يمكن أن تسبب بعض الآثار الجانبية وتؤدي إلى المرض. ويمنع استخدامه عن طريق الفم أو مع الزيت المستخرج منه.