بدون صفقات.. كيف استعد الهلال السعودي للموسم الجديد؟

يفتتح فريق الهلال يوم الثلاثاء موسمه الجديد 2024-2025 بمواجهة نظيره الأهلي في قمة مرتقبة بكأس السوبر السعودي.

ونجح الهلال في الموسم الماضي، رغم فشله في التتويج بلقب دوري أبطال آسيا أن يبسط هيمنته على البطولات المحلية ومواجهات الكبار من الأهلي والنصر إلى الاتحاد والشباب.

وتوج “الزعيم” بطلاً للألقاب المحلية الـ3 من دوري “روشن” للمحترفين إلى كأس الملك والسوبر المحلي.

ولكن لم يبرم الفريق الذي يضم البرازيلي نيمار دا سيلفا أي صفقات من العيار الثقيل هذا الصيف بل في المقابل خرج من صفوفه 12 لاعباً دفعة واحدة.

12 لاعباً خرجوا من الهلال في صيف 2024

وأشارت صحيفة “الرياضية” السعودية في تقرير لها إلى أن الهلال فرط في 12 لاعباً هذا الصيف، بينما في المقابل لم يضم أي لاعب جديد حتى الآن.

ولا يمنع هذا إمكانية أن يبرم “الزعيم” في نهاية الميركاتو صفقة من العيار الثقيل خاصة وأن اسمه ارتبط في الفترات الأخيرة بالنجمين، المصري محمد صلاح لاعب ليفربول ، والبلجيكي كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي..

ورحل عن الهلال هذا الصيف، البرازيلي ماتيوس بيريرا الذي تحولت إعارته إلى كروزيرو لبيع نهائي، وسلمان الفرج المنضم إلى نيوم في دوري الدرجة الأولى السعودي.

ومن جانبه، اتجه محمد جحفلي لصفوف الخلود الصاعد حديثاً إلى دوري روشن، وصالح الشهري ومعاذ فقيهي إلى الاتحاد، ومتعب المفرج صوب التعاون ورياض الأسمر إلى النجمة وأحمد آل جبيع وفيصل الأسمري لنادي العلا.

وعلى سبيل الإعارة، رحل عبدالإله المالكي إلى الاتفاق، ومحمد برناوي للعروبة وأخيراً عبدالله صوب إلى نيوم.

ولكن إذا كان الهلال لم يضم صفقات جديدة، فإنه في المقابل استعاد خدمات مجموعة من لاعبيه المعارين وهم 4 أسماء منها الثلاثي الذي لعب في الشباب، مصعب الجوير وعبدالله رديف وحمد اليامي، بينما عاد أحمد الجوبيا الذي كان معاراً للقادسية.

ما هي الاستفادة المالية للهلال في سوق انتقالات صيف 2024؟

يشير موقع “ترانسفير ماركت” إلى أن نادي الهلال نجح خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024 في تحقيق مكاسب مالية كبيرة.

وحصد الهلال من عملية خروج نجومه ما يقارب من 10 ملايين يورو وتحديداً (9.93 مليون يورو)، جمع أغلبها من رحيل بيريرا إلى كروزيرو نظير 5 ملايين يورو.

وتكلفت صفقة انتقال الفرج إلى نيوم 2.5 مليون يورو، ومعاذ فقيهي إلى الاتحاد 2.43 مليون، بينما تراوحت الصفقات الأخرى بين المجاني والأخرى غير المعلوم مقابلها المالي.