بدون تعب.. طريقة غسيل البطاطين قبل الشتاء بفكرة عبقرية وبمكونات ملهاش مثيل هترجع جديدة

قبل أن يأتي الشتاء يجب على كل ربة منزل أن تستعد لتنظيف كافة الأغطية والبطانيات التي تحتاجها ويجب على جميع أفراد الأسرة أن يحميها من البرد في الشتاء. لغسل البطانيات، يمكنك اتباع بعض الطرق المنزلية البسيطة التي يمكنها تنظيف البطانيات وتطهيرها وتعطيرها جيداً. وإليكم الخطوات يحتوي التقرير على معلومات أساسية عن طرق الغسيل والتنظيف السريعة للبطانيات، بغض النظر عن حجمها.

اغسل البطانيات قبل الشتاء

يعد غسل البطانيات قبل الشتاء من الأمور الضرورية لجميع ربات البيوت ويبدأ الاستعداد لفصل الشتاء. أسهل طريقة لتنظيف الأسقف هي اتباع هذه الطريقة والخطوات التالية

  • الخطوة الأولى هي تجهيز وتجهيز حوض الاستحمام لملئه بكمية مناسبة من الماء تكفي لنقع السقف المراد تنظيفه.
  • يمكنك إضافة كمية مناسبة من الخل الأبيض مع نصف كوب من مسحوق التنظيف ونصف كوب من منعم الأقمشة.
  • اسمح للبطانية بالنقع لمدة تصل إلى ساعة. خلال هذا الوقت، يمكنك الضغط على السقف ومحاولة فرك البقع العنيدة بالمحلول. بمجرد انتهاء وقت النقع، قم بتصريف كل محلول النقع من حوض الاستحمام.
  • اشطفي البطانية جيدًا حتى يتم إزالة باقي محلول التنظيف وخالية البطانية من أي آثار لخليط التنظيف.
  • اتركي البطانية حتى يتصفى الماء، ثم قومي بتعريضها للشمس.

طريقة أخرى لتنظيف السقف

لتنظيف وإزالة البقع العنيدة على السقف، يمكنك استخدام وسائل بسيطة يمكنك دهنها في مكان مناسب ورش كمية مناسبة من كربونات الصوديوم بالخل.

بعد رش الخل، يمكنك ترك السقف لمدة تصل إلى ساعة كاملة حتى يتفاعل المكونان. ثم استخدمي الماء والصابون السائل باستخدام اسفنجة مناسبة. يمكنك غمسه في محلول الماء والصابون وفرك السقف به جيداً، ولإزالة أي آثار للأوساخ يجب عليك بعد ذلك تنظيفه مرة أخرى بقطعة قماش جافة.

ثم يتم وضع البطانية على الشرفة حتى تجف وتعريضها للهواء والشمس وتهويتها جيداً لتطهيرها والتخلص من الروائح الكريهة.