بدعوة من زميل قديم.. هل يشارك ميسي في أولمبياد 2024؟

تلقى الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي الأمريكي، دعوة من صديق قديم له للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 التي ستقام العام المقبل.

وشارك في الألعاب الأولمبية مرة واحدة فقط في تاريخه، عندما حصل على الميدالية الذهبية في مسابقة كرة القدم عام 2008 بفوزه على المنتخب النيجيري 1-0 في النهائي.

وتمكن ميسي حينها من ترك بصمة قوية بعد أن سجل هدفين وصنع ثلاث تمريرات حاسمة في خمس مباريات خاضها من أصل ست خاضتها بلاده.

وتبقى الميدالية الذهبية الأولمبية في بكين أفضل ما حققه ميسي، على الرغم من أنه تمكن في العامين الأخيرين من الفوز بكوبا أمريكا عام 2021، ثم كأس “فايناليسما” وكأس العالم عام 2022.

لكن هل يراهن ميسي مجددا على نجاح آخر مع منتخب بلاده والدفاع عن ألوان المنتخب الأولمبي للمرة الأخيرة قبل نهاية مسيرته الدولية في أولمبياد باريس 2024؟

مكالمة من صديق قديم

وجه خافيير ماسكيرانو، المدير الفني الحالي للمنتخب الأرجنتيني الأولمبي، دعوة لميسي وزميله أنخيل دي ماريا لدعم ألباسيليستي في أولمبياد 2024 العام المقبل.

وقال ماسكيرانو في تصريحات لقناة تي واي سي سبورتس الأرجنتينية: “من الواضح أنه سيكون مصدر فخر لميسي ودي ماريا أن يكونا مع المنتخب الأولمبي”.

وتابع: “إنهم أبطال العالم، ويتمتعون بجودة استثنائية، لكن اللاعبين بهذه الجودة يستحقون تحديد ما يريدون”.

وتعاون ميسي مع ماسكيرانو في منتخب الأرجنتين من 2005 إلى 2018، فيما لعبا معا في برشلونة الإسباني في الفترة من 2010 إلى 2018.

وسيكون ميسي مرتبطا في صيف 2024 بالمشاركة مع الأرجنتين في بطولة كوبا أمريكا التي ستقام في الولايات المتحدة في الفترة من 20 يونيو إلى 14 يوليو.

بينما تقام منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس في الفترة من 24 يوليو إلى 10 أغسطس.

ويلعب إنتر ميامي عادة مبارياته في الدوري الأمريكي خلال أشهر الصيف، حيث يتوقف النشاط في أمريكا بين شهري نوفمبر ويناير.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDoxMTo6NGYg M&M Island IN