بدر الملا من أي قبيلة؟ وما هي السيرة الذاتية لبدر الملا؟

بدر الملا من أي قبيلة؟ ما هي السيرة الذاتية لبدر الملا ؟ وقد تزايدت هذه الأسئلة بشكل رئيسي من كل مقيم في جمهورية الكويت وغيرهم من الأفراد الأكثر اهتماما بنسب وأصول الشخصيات المشهورة، لمعرفة أسلافهم الحقيقيين ومكان إقامتهم وتوزيعهم وغيرها من التفاصيل التي سنواصلها للكشف عنها تباعاً، مع تسليط الضوء أيضاً على الحياة المهنية والمناصب التي شغلها بدر الملا مؤخراً.

بدر الملا من كل قبيلة

ومن الجدير بالذكر أن بدر الملا والذي يبلغ من العمر الآن اثنين وخمسين عاماً يعتبر من أبناء قبيلة عنزة رغم أن أصله من عائلة الملا “صالح محمد صالح عبدالله عبدالرحمن ال” – العنزي من خط رشيد محمد الملا ويعتبر هو وشقيقه “الملا صالح” من أشهر الشخصيات والعائلات. يشير إلى منتصف القرن التاسع عشر داخل دولة الكويت.

هل بدر الملا من قبيلة عنزة؟

وبالبحث عن أصل بدر الملا وجدنا تفاصيل كثيرة تتعلق بقبيلته وهنا جواب السؤال نعم، بدر الملا من قبيلة عنزة وهي من القبائل ذات الأصول والصفات الطيبة والذي نشأ أبناؤه وتربيوا على الأخلاق الحميدة.

من هو بدر الملا؟

يعتبر بدر الملا حالياً وزيراً للنفط في جمهورية الكويت، وهو بدوره حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم الشرطية عام 1996، بالإضافة إلى:

  • كان بدر الملا حريصاً دائماً على تنمية مهاراته وقدراته اعتماداً على المعارف والعلوم المتنوعة، ونتيجة لذلك حصل على درجة البكالوريوس في الحقوق عام 2000م.
  • وواصل تفوقه وحصل على مختلف الدرجات العلمية حتى حصل على درجة الماجستير في القانون الخاص، ثم الدكتوراه في القانون المدني عام 2010.
  • حصل بتفوقه وجهله على العديد من أهم المناصب في دولة الكويت، والتي بدأت مع عمله كأستاذ مساعد في القانون المدني في العديد من الأكاديميات الشهيرة.
  • وسارع بعد ذلك إلى الالتحاق بقسم القانون بكلية إدارة الأعمال وغيرها من المناصب الهامة التي تقلدها.

عائلة بدر الملا

وعند قراءة إجابة سؤال بدر الملا من أي قبيلة تجدر الإشارة إلى أن جذور عائلة بدر الملا تمتد تباعا إلى العديد من البلدان المنتشرة في جميع أنحاء الخليج العربي، حيث يعود أصل تلك العائلة لقبيلة “الحارث الطائي” التي اشتهرت بفروعها المنتشرة في كافة ولاة المملكة العربية السعودية. ودولة الكويت أيضاً، وخرج من العائلة العديد من الشخصيات المشهورة، منهم الشيخ علي بن حسين الحارثي.

السيرة الذاتية بدر حامد الملا

وبالإشارة إلى إجابة سؤال بدر الملا من أي قبيلة يمكننا التوجه لتسليط الضوء على سيرته الذاتية للإجابة على الأسئلة الأخرى الشائعة حول تلك الشخصية، ولذلك نذكر ما يلي:

الاسم الكامل بدر حامد يوسف راشد الملا
العمر 51 سنة
تاريخ الميلاد 3 إبريل 1971م
جنسية كويتي
الحالة الاجتماعية متزوج
عدد الاطفال 3 بنات + ولد
إيمان دين الاسلام
ألما ماتر جامعة ألما ماتر الكويت
اللغة الأم عربي

الحياة المهنية لبدر حامد الملا

وسبق لبدر الملا أن عمل عضوا في مجلس الأمة الكويتي، ورئيسا لقسم الأبحاث في وزارة الداخلية، ومحاميا، وعضو هيئة تدريس في أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، وغيرها من الأعمال الكبرى التي قام بها مما أدى إلى حصوله على العديد من المناصب، أهمها نذكر ما يلي:

  • أستاذ القانون المدني في أكاديمية سعد العبدالله.
  • أستاذ مشارك في قسم القانون الخاص بجامعة الكويت.
  • عمل أستاذاً في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • أستاذ القانون المدني في أكاديمية سعد العبدالله.
  • محامي لدى المحكمة الدستورية والنقض.
  • عضو هيئة تدريس سابق وممثل قسم القانون في كلية الدراسات التجارية.
  • محاضر بمركز التدريب التخصصي التابع للإدارة العامة للبحوث سابقاً.

ونظرا للمواقف التي حصل عليها بدر الملا في حياته العملية والمهنية، فقد استطاع أن يحقق شهرة حقيقية لعائلته والقبيلة الفعلية التي جاء منها، وتجلى ذلك بوضوح في الشعبية الكبيرة التي وصل إليها. .