بداية محبطة.. فنربخشة «مورينيو» خارج دوري أبطال أوروبا

لم يستطع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو النجاح في مهمته لإرسال فريقه فنربخشة التركي إلى دوري أبطال أوروبا 2024-2025.

واستقبل فنربخشة ضيفه ليل الفرنسي مساء الثلاثاء، بالتصفيات التأهيلية الثالثة، أملا في خطف بطاقة التأهل إلى مجموعات دوري الأبطال.

لكن مباراة الإياب انتهت بالتعادل 1-1 في تركيا، ليستفيد ليل من فوزه ذهابا في فرنسا بنتيجة 2-1، ليضمن التأهل بدلا من رجال مورينيو.

المثير أن المباراة كانت في طريقها للنهاية بالتعادل السلبي لولا هدف عكسي سجله المدافع بافوديه دياكيتيه بالخطأ في مرمى ليل، مع حلول الدقيقة (90+1).

وانفجرت مدرجات معقل فنربخشة بصيحات الفرح، بعدما كان الفريق على وشك الخروج، حيث تحتم على الطرفين خوض شوطين إضافيين بعد التعادل في مجموع المباراتين.

ورغم تعرض المدافع الجزائري عيسى ماندي للطرد في الدقيقة 109، إلا أن ركلة جزاء تحصل عليها ليل بعدها بـ9 دقائق، منحت الضيوف هدف التعادل عن طريق جوناثان ديفيد.

وفشل رفاق إيدين دجيكو في تسجيل هدف التقدم مجددا، لتنتهي المباراة بإخفاق كتيبة مورينيو في الوصول إلى دوري أبطال أوروبا.

وجعل الهدف مجموع مباراتي الذهاب والإياب 3-2 لصالح ليل، ليودع فنربخشة دوري الأبطال مبكرا، ويتأهل الفريق الفرنسي إلى المرحلة النهائية من التصفيات التي تنطلق يومي 20 و21 أغسطس/آب الجاري.

وعلى هذا النحو، تلقى مورينيو الصدمة الأولى له في رحلته مع فنربخشة، بوداع مسابقة دوري أبطال أوروبا من المرحلة الثالثة في تصفيات البطولة، بعد الخسارة أمام ليل.