بدء القبول في جامعة جدة غدًا .. تعرف على الشروط وآلية التسجيل

تعتبر جامعة جدة فرصة عظيمة للدراسة في المملكة العربية السعودية وتوفر بيئة تعليمية حديثة مناسبة لمختلف التخصصات ولضمان نجاح عملية التسجيل يجب على المتقدمين الالتزام بالشروط والإجراءات المحددة والتأكد من صحة جميع المستندات قدمت في الوقت المحدد.

بدء القبول في جامعة جدة

يسر جامعة جدة أن تعلن عن بدء استقبال طلبات القبول للعام الجامعي 1446-1447، اعتباراً من غد الثلاثاء 25 ذي الحجة 1445، الموافق 5 يوليو 2024. وتقدم جامعة جدة تخصصات مختلفة، البكالوريوس والدراسات العليا في مجالات مختلفة، بما في ذلك العلوم الإنسانية والاجتماعية، العلوم الطبيعية والتطبيقية، الهندسة والتكنولوجيا، الأعمال والإدارة، التعليم، الصحة.

للتقديم في جامعة جدة يجب على الطالب استيفاء الشروط التالية: أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (نظام المقررات) بمعدل لا يقل عن 75% للقبول في درجة البكالوريوس، كما يجب أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس. بمعدل لا يقل عن 80% للقبول في الدراسات العليا.

أن يجتاز اختبار القدرات العامة للقبول في درجة البكالوريوس، وأن يجتاز اختبارات القبول الخاصة بالتخصص للقبول في الدراسات العليا، وأن يستوفي كافة الشروط الصحية المطلوبة، وأن يجتاز المقابلة الشخصية للقبول في بعض التخصصات المقيمين قانونياً في المملكة. المملكة العربية السعودية، وقد تتطلب بعض البرامج متطلبات مسبقة إضافية، مثل الخبرة في العمل أو شهادات إضافية.

يتم التسجيل إلكترونياً من خلال موقع جامعة جدة هنا يجب على الطالب إنشاء حساب جديد أو تسجيل الدخول إلى حساب موجود، وتعبئة نموذج الطلب الإلكتروني بشكل دقيق، واستكمال جميع المتطلبات، وتحميل المستندات المطلوبة، ودفع رسوم الطلب، ومراجعة الطلب، والتأكد من صحة جميع البيانات، وإرسال تطبيق.

ينصح بالتقديم مبكراً، لأن المقاعد المتوفرة محدودة في بعض التخصصات المقبولة في التخصص الذي يستوفي فيه أعلى شروط القبول ويمكن للطالب متابعة حالة طلبه من خلال الموقع الإلكتروني لجامعة جدة.

يجب على المتقدمين التحقق من مواعيد فتح باب التقديم والمواعيد النهائية لتقديم الطلبات على موقع الجامعة.

قد يعجبك أيضًا