بتدفع على كل متر | غرامات التسوير والتشجير ومخلفات الترميم والبناء.. 10,000 ريال سعودي!

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية عن بعض الغرامات والمخالفات المهمة التي يجب على الجميع الانتباه إليها لتجنبها.

غرامات بلدية جديدة

أعلنت وزارة الشؤون العامة في السعودية عن فرض غرامات جديدة بقيمة 10 آلاف ريال سعودي، مما يحتم على جميع أصحاب الأعمال الانتباه إلى هذه الغرامة.

أنظر أيضا:

غرامة مالية تتراوح بين 1000 إلى 3000 ريال سعودي

وبسبب المخالفات المعلنة، أوضحت الغرامات المفروضة على أصحاب شركات المقاولات والتي تتراوح قيمتها من 1000 إلى 3000 ريال سعودي، وهي:

  • الامتناع عن إزالة الترميم أو الامتناع عن إزالة النفايات الناتجة أو الامتناع عن إزالة الغبار من الأماكن التي تخدم أغراض أخرى، ولا تتوقف القضية على الغرامة فحسب، بل يتم فرض غرامة يكون نقل النفايات على حسابها الجاني بمساعدة وسيلة نقل يتم حجزها لمدة أقصاها أسبوع.
  • استعمال الطرق المخصصة للحياة العامة أثناء أعمال البناء أو إلقاء النفايات أو إحداث الأضرار. وهنا، بالإضافة إلى دفع الغرامة، يجب على الجاني دفع تعويضات لمن لحق بهم الضرر.

أنظر أيضا:

غرامة من 5000 إلى 10000 ريال سعودي

كما أعلنت عن فرض غرامة تتراوح بين 5000 إلى 10000 ريال سعودي على كل من يرفض إزالة مخالفات الحفر بعد الانتهاء من هذا العمل. وبالإضافة إلى الغرامة، ستكون هناك غرامة نقل جميع النفايات على نفقتك الخاصة.

غرامة ريال واحد عن كل متر مربع

يتم تحديد هذه الغرامة من قبل المخالف بنفسه حسب المشروع وتحديد مخالفة عدم تسوير أو تشجير الأراضي التي تخصصها البلدية للمناطق وفق ما تراه من المصلحة العامة وحسب المواصفات المحددة و حسب معايير البلدية والغرامة المصاحبة للغرامة هي دفع المخالفة سنوياً في حال استمرارها.