“باي باي سعودية”.. إكتشاف أثري ضخم في مصر سيجعلها تتربع علي عرش أمريكا .. حدث تاريخي!!

تواصل مصر إبهار العالم بالآثار التي اكتشفتها، والتي تبرز عظمة حضارتها القديمة. أعلنت بعثة أثرية مصرية فرنسية، بالتعاون مع المجلس الأعلى للآثار، عن اكتشاف مجموعة من اللوحات. نقوش ومنمنمات لملوك بارزين مثل أمنحتب الثالث وتحتمس الرابع وبسماتيك الثاني وإيبرس. ويعزز هذا الاكتشاف الجديد مكانة مصر في المجال الأثري العالمي، ويؤكد الاكتشاف المستمر لكنوز الحضارة المصرية القديمة التي لا تنضب.

جزيرة كونوسو وموقع الاكتشاف

وتقع جزيرة كونوسو في بحر إيجه وهي تابعة لليونان. وتتميز بجمالها الطبيعي وتراثها الغني. تم اكتشاف آثار حديثة بالجزيرة، والتي تعتبر من أهم الجزر الأثرية الجرانيتية، وقد تم العثور على معالم بارزة أثناء عمليات إنقاذ المعابد النوبية في الستينيات، مما زاد من أهمية الجزيرة كموقع أثري مهم.

اكتشاف أثري في أسوان يعود إلى عام 550 قبل الميلاد قبل الميلاد

وقال هشام الليثي، رئيس قطاع حفظ وتسجيل الآثار في مصر، في تصريحاته، إن الاكتشاف الأثري الذي تم تحت مياه النيل بأسوان يعود إلى عام 550 قبل الميلاد. ويعود تاريخها إلى 1500 قبل الميلاد، وأوضح أن التنقيبات في هذه المنطقة ليست جديدة، ولكنها المرة الأولى التي يتم فيها استخدام تقنيات متقدمة لتصوير الآثار تحت الماء، مما يوفر رؤية جديدة ومفصلة لتاريخ مصر القديم وفهمنا للآثار تحت الماء. لقد توسعت الحضارة القديمة.