بالرقم المدني.. نتائج الثانوية العامة الكويت 2024 الصف الثاني عشر موقع وزارة التربية الكويتية

بالرقم المدني.. نتائج الثانوية العامة الكويت 2024 الصف الثاني عشر موقع وزارة التربية الكويتية

أوضحت وزارة التربية الكويتية طريقة استخراج نتيجة الثانوية العامة الكويتية، والتي تتم عبر بوابة وزارة التربية والتعليم، حيث تعتبر امتحانات الصف الثاني عشر من أهم الفصول الانتقالية في حياة الطلاب والطالبات، لذلك في مجال التعليم المسار، من الواضح المسار الذي سيسلكه الطالب، لذلك هناك ترقب كبير بين أولياء الأمور والطلاب حول النتيجة. وبدأت الامتحانات في منتصف شهر مايو الماضي واستمرت حتى يوم الاثنين 10 يونيو 2024م. وكانت الامتحانات بمستوى متوسط ​​للطلاب وبالتالي لم تكن هناك مشاكل أو شكاوى من الطلاب وأولياء الأمور. ومع ذلك، لم يتم ملاحظة أي نتائج حتى الآن.

رابط نتائج الثانوية العامة الكويت 2024

ومنذ انتهاء الامتحانات لا تزال نتيجة الشهادة الثانوية العامة الكويتية قيد البحث حيث أعلنت وزارة التربية الكويتية أنها ستبدأ أعمال التصحيح والمراجعة فور الانتهاء من أعمال الامتحانات ككل ولجان التصحيح لجان خاصة بعملية التصحيح، مسؤولة عن المراجعة الشاملة والمراقبة الفورية للدرجات. وبعد الانتهاء من هذا العمل سيتم إرسال النتيجة إلى وزارة التربية لاعتمادها ورفعها على المواقع الرسمية وأكدت الوزارة أنه سيتم إعلان النتيجة إلكترونيا عبر بوابة وزارة التربية الكويتية، وذلك لجميع الطلاب والطالبات بمختلف أعمارهم ويمكن للأقسام العلمية والأدبية والمعاهد الدينية الوصول إلى النتيجة. ثم يتم إرسال النتائج إلى المدارس والمعاهد الحصول على شهادة جواز السفر رابط الطلب نتائج الثانوية العامة الكويتية حضرتك:

رابط نتائج الثانوية العامة الكويت 2024

  • أولا، قم بتسجيل الدخول بوابة وزارة التربية والتعليم الكويت.
  • ستظهر الصفحة الرئيسية أمامك. الضغط على أيقونة نتائج الثانوية العامة الكويت.
  • سيتم إعادة توجيهك إلى صفحة الاستفسار. أدخل البيانات المطلوبة: الاسم والرقم المدني والرقم التسلسلي.
  • ثم اضغط على أيقونة البحث.
  • يتم عرض نتيجة الطالب بالتفصيل مع بيان الدرجة.

تاريخ إعلان نتائج الثانوية العامة في الكويت

بدأت امتحانات الثانوية العامة الكويت يوم الأربعاء 15 مايو 2024م وتستمر حتى يوم الاثنين 10 يونيو 2024م وبدأت أعمال التصحيح والتدقيق فور الانتهاء من الامتحانات ولكن بسبب إجازة عيد الأضحى. وقد توقفت أعمال التصحيح ولذلك لم تعلن وزارة التربية والتعليم بعد عن موعد إعلان النتيجة، ولكن من المتوقع أن يتم إعلان النتيجة قريبا جدا خلال الأيام القليلة المقبلة.