بالرقم القومي .. خطوات الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة للمعاقين

بالرقم القومي .. خطوات الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة للمعاقين
كارت الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة

تهدف بطاقة خدمات الإعاقة المتكاملة إلى دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر وبقية المجتمع. ويهدف ذلك إلى تسهيل حصول ذوي الإعاقة على مختلف الخدمات الحكومية والخدمات الاجتماعية المختلفة باستخدام بطاقة الخدمات المتكاملة، بالإضافة إلى توفير رابط إلكتروني يمكن من خلاله لذوي الإعاقة الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة باستخدام رقم الدولة المعنية . وفيما يلي نوضح التفاصيل وعملية الطلب خطوة بخطوة.

استفسر عن بطاقة خدمات الإعاقة المتكاملة

وفرت وزارة التضامن الاجتماعي رابطا إلكترونيا للتحقق من بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى رابط الموقع وزارة التضامن الاجتماعي.
  • ثم اضغط على خدمات ذوي الإعاقة.
  • ثم قرر طلب بطاقة الخدمة المتكاملة.
  • أدخل الرقم الوطني.
  • ثم الضغط على أيقونة الطلب.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت ترغب في الاستعلام عن نتيجة الفحص الطبي لبطاقة الخدمات المتكاملة، يمكنك ذلك بسهولة من خلال الدخول إلى موقع الوزارة واختيار “خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة” ثم “حسب نتيجة البطاقة”. الفحص الطبي اختر “طلب” أدخل بطاقة الخدمة المدمجة وأدخل الرقم الوطني لتضغط في النهاية على زر “طلب”.

بطاقة المزايا المتكاملة للمعاقين

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي أن بطاقة الخدمات المتكاملة للمعاقين في مصر تتميز بالعديد من المزايا، أبرزها حصول حامل البطاقة على الخدمات الحكومية والخدمات الاجتماعية المختلفة دون الحاجة لزيارة الجهات المختلفة.

ويمكن لحامل بطاقة الخدمات المتكاملة صرف المساعدات الاجتماعية والمعاشات التقاعدية، كما يمكنه الحصول على الخدمات الصحية بسهولة، ويمكنه استخدام البطاقة لشراء تذاكر المواصلات العامة ودفع الرسوم الحكومية والدخول إلى المرافق الحكومية.

يمكن لحامل بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة الاستفادة من الخدمات الإلكترونية للحكومة المصرية، بما في ذلك منصة دعم الأسرة الإلكترونية وبوابة مصر الرقمية.