بالخطوات.. تعديل المؤهل الدراسي عبر أبشر من خلال هيئة الأحوال المدنية بالمملكة العربية الس

يرغب العديد من خريجي الكليات والمعاهد في المملكة العربية السعودية في معرفة كيفية تغيير مؤهلاتهم الأكاديمية على منصات حكومة المملكة الإلكترونية، والتي أدخلوها على مبدأ توفير الراحة والرفاهية للمواطنين. يعد توفير البيانات بشكل صحيح أمرًا ضروريًا ويجب توخي الحذر للحصول على الخدمة المطلوبة بشكل كامل.

خطوات تغيير المؤهلات الدراسية عبر أبشر

يمكن تغيير المؤهل العلمي من خلال منصة أبشر على النحو التالي:-

  1. يتم فتح منصة أبشر هنا ثم قم بتسجيل الدخول إلى حساب المستفيد.
  2. يتم تقديم الطلب الإلكتروني عبر المنصة من خلال الضغط على زر “خدماتي” متضمناً أيقونة الأحوال المدنية، ومن ثم الضغط على زر “متابعة”.
  3. ثم الضغط على زر “تقديم طلب جديد” واختيار أيقونة سجل الأحوال المدنية. الضغط على زر “تغيير المؤهلات الأكاديمية”، وإدخال المعلومات المطلوبة ثم الضغط على زر “التقديم”.

أهداف إدخال خدمة أبشر لتغيير المؤهلات العلمية

وفقًا لأهداف الخدمة المعتمدة من حكومة المملكة العربية السعودية، فهي تتعلق بتحقيق رؤية 2030، وجمع بيانات المواطنين بشكل صحيح إلكترونيًا من أجل تقديم أفضل الخدمات لهم، بالإضافة إلى تحقيق العوامل الأمنية المرتبطة وزارة الداخلية السعودية نظراً لرغبتها في تحقيق عملية التحول الرقمي وكذلك تسهيل الخدمات الإلكترونية للمواطنين وتقديم هذه الخدمات بأعلى كفاءة وجودة ممكنة فإنه من الضروري تقديم جميع البيانات بشكل صحيح مع الحرص على تقديم المستندات اللازمة ويجب تضمين الصور الشخصية بأعلى جودة لضمان قبول الطلب المقدم.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن خطوات تغيير المؤهلات العلمية لأبشر حسب موافقة هيئة التسجيل المدني في المملكة العربية السعودية.