باريس سان جيرمان يهدد منتخب الجزائر بتحرك مفاجئ

عاد اسم اللاعب ريان شرقي ليُتداول بقوة في سوق الانتقالات بعد مشاركة مُخيبة مع منتخب فرنسا في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

اللاعب الفرنسي، الجزائري الأصل، اكتفى بخوض بضعة دقائق في أولمبياد باريس، لكن أسهمه لم تتراجع في سوق الانتقالات بعدما أوشك على مغادرة ناديه أولمبيك ليون باعتراف مسؤولي الأخير.

وأفاد سانتي أونا صحفي موقع “فوت ميركاتو” الفرنسي، بدخول ريان شرقي المفاجئ حسابات عملاق الدوري الفرنسي في العقد الأخير، باريس سان جيرمان.

وكتب الصحفي الفرنسي على حسابه الشخصي بموقع “إكس” للتواصل الاجتماعي: “باريس سان جيرمان أحيا اهتمامه بريان شرقي”.

وأضاف: “لويس أنريكي لا يزال يبحث عن صانع لعب إضافي، وقام بالموافقة على ضم ريان شرقي”.

يذكر أن مدرب باريس سان جيرمان، قد اجتمع مع ريان شرقي عبر اتصال بالفيديو قبل الأولمبياد، وأكد له أنه يدخل في حساباته المستقبلية، وشرح له الدور الذي يتصوره له داخل تشكيلة “بي إس جي”.

وابتعد باريس سان جيرمان فيما بعد عن ريان شرقي، بسبب مطالبة ليون بالحصول على نحو 20 مليون يورو، رغم أن عقده ينتهي في صيف 2025، وهو ما دفع إدارة ناصر الخليفي للانسحاب من الصفقة مؤقتا.

ونظرا لتطور الأوضاع وعدم تمكن ليون من بيع شرقي، عاد باريس سان جيرمان للسباق بعدما تيقن من أن سعر اللاعب سينخفض لا محالة كلما اقترب موعد غلق الميركاتو الصيفي.

وكان ريان شرقي في مفاوضات متقدمة مؤخرا مع كل من بروسيا دورتموند ولايبزيغ الألمانيين، لكن دون التوصل لاتفاق مع أي منهما.

وسيكون استمرار شرقي في فرنسا أسوء خبر ممكن للاتحاد الجزائري لكرة القدم الساعي لاقناعه بتغيير جنسيته الرياضية، باعتبار أن اللاعب سيبقى تحت الضغط الإعلامي هناك,

وقد يؤثر الإعلام النفسي على موقف شرقي، الذي أبدى رغبة في اللعب لمنتخب الجزائر مستقبلا.