بأمر ملكى وزارة التربية والتعليم الاردنية تعلن.. تفاصيل صرف مكرمة ابناء المعلمين بالأردن 2024 والفئات المستحقة لها

انتشرت أخبار كثيرة على صفحات التواصل الاجتماعي في المملكة الأردنية الهاشمية عن وجود منحة دراسية تستهدف أبناء المعلمين وفق بعض التوصيات الملكية في البلاد، ويمكن عرض هذا الأمر بالتفصيل مع الشرح لحقيقة صرف المنحة لأبناء المعلمين عام 2024، كما تداولت العديد من المواقع الإلكترونية مؤخرًا، من خلال التالي.

دفع الرسوم لأبناء المعلمين عام 2024 في الأردن

وأكدت منح تكريم جديد للمعلمين من قبل العائلة المالكة في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث يتضمن هذا التكريم العديد من الامتيازات التي تمنح فقط لأبناء المعلمين في الدولة، والتي يمكن عرضها أدناه:

  • تخصيص 5% من المقاعد الجامعية لأبناء المعلمين وهو أحد تخصصات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المملكة الأردنية الهاشمية.
  • تمنح الجائزة لكل الكلاب المعدة والحاصلة على شهادة القيادة وهي شهادة الثانوية العامة.
  • سيحصل الطلاب الناضجون على مستويات مختلفة من الدعم والامتيازات اعتمادًا على القدرات المتاحة في ذلك الوقت.
  • اعتمد مجلس النواب الأردني قرارات جديدة تتعلق بتكريم أبناء المعلمين، كونها تصب في مصلحة العملية التعليمية في البلاد، وتتماشى مع تطورات قطاع التعليم بشكل عام في المملكة الأردنية.

موعد بدء العام الدراسي الجديد في الأردن

فيما يتعلق بمعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بالجائزة الجديدة الممنوحة لأبناء المعلمين في الأردن، يمكن الآن توضيح موعد الالتحاق بالمدارس المعلن للعام المقبل على النحو التالي:

  • ومن المتوقع أن يبدأ العام الجديد في الأول من سبتمبر 2024، وأن تبدأ مختلف الكوادر التعليمية أعمالها لبداية العام الجديد في 25 أغسطس 2024.
  • ومن المقرر أن ينتهي الفصل الدراسي الأول في 7 يناير، وسيبدأ الفصل الدراسي الثاني في 2 فبراير 2025، وينتهي في 19 يونيو 2025، وبعد ذلك تبدأ العطلة الصيفية.