بأمر الفيفا.. 7 تعديلات على "جوهرة" السعودية قبل كأس العالم للأندية

سيخضع ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة “الجوهرة المشعة” إلى 7 تغييرات قبل انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2023.

تستضيف المملكة العربية السعودية، لأول مرة في تاريخها، بطولة، خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر المقبل، في مدينة جدة، بمشاركة نادي الاتحاد حامل لقب الدوري السعودي.

كشفت صحيفة الرياضية السعودية أن لجنة التفتيش التابعة لوفد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لملعب “الجوهرة المشعة” كما يطلق عليه، طلبت إجراء 7 تعديلات على الملعب، خلال زيارتها التي تمت في 12 يونيو.

وبحسب الصحيفة السعودية، فإن وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم طلب إنشاء منطقة للجماهير بالقرب من ملعب الجوهرة المشعة بجوار البوابة رقم. 6ـ شاشات تلفزيون عملاقة.

وتتيح هذه المنطقة للجماهير، التي لا تملك تذاكر دخول، مشاهدة المباراة، مشاهدتها في المنطقة المخصصة لهم، مثل تلك الموجودة في ملاعب كأس العالم 2022 في قطر.

وطالب الفيفا بإزالة البوابات الحلزونية للملعب واستبدالها بأخرى تحتوي على قارئ الباركود، ونقل غرف الإعلام من مقاعد المنصة الفضية إلى أعلى منطقة في الملعب بالطابق الخامس.

وفي ذات السياق، أمرت لجنة التفتيش بتخصيص مسار سهل للإعلاميين للانتقال إلى منطقة الحوار الصحفي، وإزالة المسار الموجود في احتياطي الملعب الرئيسي، حيث سيستضيف تدريبات فريق مانشستر سيتي. لنصف النهائي .

كما حث الوفد المسؤولين في استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية على تغيير الساعة الإلكترونية بما يتماشى مع شروط الفيفا، فضلا عن منح تراخيص الأغذية والمشروبات للشركات العالمية.

aat:jddha:bb::jf جزيرة إم آند إم