بأصول قيمتها 50 مليار دولار.. إطلاق "لونيت" لإدارة الاستثمارات البديلة في أبوظبي

شهدت جزيرة المارية في أبوظبي اليوم إطلاق شركة Lunate، وهي شركة مستقلة لإدارة الاستثمارات البديلة ومقرها سوق أبوظبي العالمي.

وتبلغ القيمة الإجمالية للأصول التي تديرها الشركة الجديدة أكثر من 50 مليار دولار، مما يجعلها واحدة من أكبر الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تركز Lunit، المملوكة لشركة Chimera Investment Company، على الأسواق الخاصة وتهدف إلى تحقيق أفضل عائد معدل حسب المخاطر لعملائها. المستثمرين المؤسسيين وصناديق التقاعد والشركات العائلية وغيرها. شركات الاستثمار.

وقعت Lunit اتفاقيات إدارة حسابات منفصلة طويلة الأجل (SMAs) مع العديد من العملاء عند الإطلاق، مع الالتزام بإدارة أصولهم الحالية وتخصيص رأس المال في الاستثمارات الجديدة.

تهدف Lunit إلى الاستثمار في الأسواق العالمية من خلال مزيج من التزامات LP، والاستثمارات المشتركة، والاستثمار المباشر في الأسهم الخاصة والعامة، ورأس المال الاستثماري، والائتمان الخاص والعام، والأصول الحقيقية. وتخطط الشركة أيضًا للتوسع عالميًا من خلال فتح مكاتب في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا.

وتتكون لجنة الاستثمار في لونيت من الشركاء الإداريين خليفة السويدي ومرتضى حسين وسيف فكري، الذين سيكونون مسؤولين عن اتخاذ القرارات الاستثمارية والإشراف على استراتيجية نمو الشركة. ويضم فريق الشركة أيضًا أكثر من 150 موظفًا من نخبة العاملين في الصناعة، بما في ذلك ما يقرب من 80 متخصصًا في الاستثمار. ومن المتوقع أن تبدأ لونيت أنشطتها في الربع الأخير من عام 2023.

وقال خليفة السويدي، الشريك الإداري في شركة لونيت: بعد أشهر من الجهد المتواصل، يسعدنا إطلاق لونيت كشركة مستقلة لإدارة الأصول متخصصة في الاستثمارات البديلة، ونقدر الثقة التي وضعها عملاؤنا فينا لدعم استثماراتهم المالية. الموارد اللازمة لإدارتها. التأكيد على التزام الشركة بتحقيق أفضل العوائد المعدلة حسب المخاطر وتحقيق قيمة طويلة الأجل للعملاء، بما يسهم في تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة رائدة في صناعة إدارة الأصول على مستوى العالم.

من جانبه، قال مرتضى حسين، الشريك الإداري في شركة لونيت: “يسعدنا إطلاق شركة عالمية تجمع بين الابتكار والاستدامة، وتوفر منتجات وخدمات قيمة. ونحن نبدأ هذه الرحلة بدعم من المستثمرين والعملاء وشركائنا نحن ملتزمون بتأسيس “Lunit” كشريك.” المفضلة للعملاء في جميع أنحاء العالم. ونتطلع أيضًا إلى الاستثمار في فئات أصول مختلفة بالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين.”

وقال سيف فكري، الشريك الإداري في شركة لونيت: “من مركزها في أبو ظبي، ستوفر لونيت حلولاً مبتكرة للأسواق الخاصة والعامة، سواء داخل المنطقة أو خارجها. كما نواصل إدارة محفظة الأصول الخاضعة للإدارة، بينما نواصل إدارة المنتجات الحالية لـ عملائنا للاستفادة من الفرص المتاحة وتعزيز وجودنا في هذا القطاع المتنامي.

2a02-4780-11–4f جزيرة إم آند إم