“اوعي تضيع الفرصة.. دي كلية المستقبل” شروط القبول في جامعة جورجيا في مصر 2023 كم مصاريف جورجيا؟ ما الفرق بين تجارة انجلش و جورجيا؟ ما هو نظام جورجيا؟ تنسيق تجارة جورجيا 2023 أقسام كلية تجارة جورجيا جامعة القاهرة

“لا تفوتوا الفرصة.. هذه هي كلية المستقبل.” متطلبات القبول في جامعة جورجيا في مصر. انتشر في الآونة الأخيرة الكثير من الحديث حول ما يعرف بجامعة جورجيا بين الطلاب الذين أرادوا معرفة الخطوط العامة عنها، متسائلين كم هي رسوم جورجيا؟ ما الفرق بين التجارة الإنجليزية والجورجية؟ هذا ما سنجيب عليه عند شرح ما هو نظام جورجيا.

“لا تفوتوا الفرصة.. هذه هي كلية المستقبل.” شروط القبول بجامعة جورجيا في مصر

اهتم عدد كبير من الطلاب بمعرفة الخيارات المتاحة أمامهم للالتحاق بالكليات، خاصة بعد ظهور نتائج الثانوية العامة. وفي هذا الصدد نسلط الضوء على شروط القبول في جامعة جورجيا في مصر كالتالي:

  • يجب أن يكون الطالب قد تقدم للقبول في كلية التجارة جامعة القاهرة ضمن طلبات التنسيق، وسبق أن تم قبوله في المستوى الأول.
  • يجب على الطالب المرشح التقدم للتسجيل في برنامج جورجيا.
  • الحاصلون على الثانوية العامة من مصر يسجلون في البرنامج من خلال موقع الكلية، أما الحاصلون على الشهادات المعادلة مثل الثانوية العامة من دولة عربية أو الدبلومة الأمريكية فيسجلون في البرنامج من خلال مكتب التنسيق بعد ترشيحهم للقبول في البرنامج. جامعة.
  • ويشترط على الطالب إتمام عملية التسجيل النهائية في البرنامج من خلال التوجه إلى شؤون الطلاب ومعه بطاقة الترشيح وطلب القبول وشهادة الثانوية العامة والصورة الشخصية.
  • أن يكون معدل الطالب في اللغة الإنجليزية 90% فما فوق بالإضافة إلى معدله في الثانوية العامة.
  • يجب سداد جميع الرسوم الدراسية خلال مدة لا تزيد عن أسبوعين من تاريخ الإعلان عن قبول الطلاب.

كم تكلفة جورجيا؟

وبعد الاطلاع على شروط برنامج جورجيا بجامعة القاهرة نواصل الإجابة على سؤال آخر وهو ما هي رسوم جورجيا والتي تبلغ 40 ألف جنيه لكل عام دراسي للطلاب الجدد مع إمكانية دفع هذه الرسوم على دفعتين.

ما الفرق بين التجارة الإنجليزية والجورجية؟

وفي سياق الحديث عن برنامج جورجيا بجامعة القاهرة لا بد من توضيح ما هو الفرق بين التجارة الإنجليزية والجورجية. والبعض يخلط بينهما أو يظن أنهما نفس الشيء، وهذا غير صحيح.

اللغة الإنجليزية التجارية هو نظام دراسة باللغة الإنجليزية تقدمه كلية التجارة لنفس المحتوى الأكاديمي باللغة العربية، أما جورجيا فهي باللغة الإنجليزية أيضًا، لكنه برنامج مستقل عن الدراسة المصرية، بل ويرتبط في جامعة جورجيا من حيث المحتوى ونظام الدراسة.

تنسيق التجارة في جورجيا

سبق أن ذكرنا أن التقديم لبرنامج جورجيا يجب أن يسبقه خطوة أولية يتم التقديم فيها على كلية التجارة بجامعة القاهرة والتأكد من قبول الترشيح. ولذلك فإن تنسيق Georgia Commerce هو نفس تنسيق الكلية العادي وهو 291 حسب أحدث المؤشرات، والذي قد يكون عرضة للتغيير.

أقسام كلية التجارة بجورجيا جامعة القاهرة

وآخر ما نعرفه في هذا الصدد هي أقسام كلية التجارة بجورجيا جامعة القاهرة والتي تنقسم إلى 7 تخصصات نوضح كل منها من خلال النقاط التالية:

  • تسويق.
  • المحاسبة والمراجعة.
  • المحاسبة والتمويل.
  • التمويل والاستثمار.
  • الشركات الرائدة.
  • نظام المعلومات الإدارية.
  • إدارة المخاطر والتأمين.

ما هو نظام جورجيا؟

في إطار الطفرة العلمية التي تسعى إليها مصر، تم إنشاء علاقة تعاون بين جامعة القاهرة وجامعة جورجيا، والتي تتضمن تواجد ما يعرف ببرنامج جورجيا ضمن البرامج الدراسية بكلية التجارة داخل الجامعة. جامعة القاهرة.

يتيح البرنامج للطلاب المسجلين الدراسة وفق النظام الجورجي والحصول على شهادة معتمدة مشتركة بين الجامعتين. القاهرة وجورجيا، بالإضافة إلى ميزة أخرى وهي أن عدد الطلاب ليس كبيراً مثل التجارة العادية.

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقالنا “لا تفوت الفرصة.. هذه كلية المستقبل”، شروط القبول في جامعة جورجيا في مصر، بعد شرح كافة التفاصيل التي تهم الطلاب، متضمنة الشروط والرسوم والأقسام، حتى تكون الصورة واضحة في حال أردت المضي بها.