اوعي ترميه تاني.. كنز في بيتك زيت القلي المستعمل هيكسبك دهب له العديد من الفوائد والاستخدامات المذهلة لن تستغني عنه

اوعي ترميه تاني.. كنز في بيتك زيت القلي المستعمل هيكسبك دهب له العديد من الفوائد والاستخدامات المذهلة لن تستغني عنه

تقوم ربات البيوت بإلقاء زيت القلي المستعمل في سلة المهملات دون التفكير في استخدامه، ولا يعلمن أنه يمكن استخدامه في أشياء كثيرة، مثل تلميع الأثاث وإزالة الصدأ وغسل الفرن والتنظيف وإزالة الأوساخ وغيرها. سوف يشرح الاستخدامات الممكنة لزيت القلي بالتفصيل.

في ماذا يستخدم زيت القلي؟

تقوم العديد من ربات البيوت بقلي الأطعمة المختلفة مثل الفلافل والبطاطس والدجاج وغيرها ومن ثم رمي الزيت في سلة المهملات. ولذلك، وبعد تصفيته عدة مرات، تمكنا من التعرف على الاستخدامات الرئيسية للزيت المستخدم، وسنشرح لكم هذه الاستخدامات فيما يلي.

  • تلميع الأثاث: يمكننا إضافة ملعقتين من الزيت المستعمل إلى كوب واحد من الخل لتلميع الأثاث والحصول على نتيجة رائعة في التلميع والتنظيف.

إنتاج الصابون

يمكننا أن نصنع الصابون من نفايات الزيوت وسوف نكسب الكثير من المال إذا قمنا ببيع هذا الصابون في الأسواق بأسعار جيدة ويمكننا أن نبدأ مصنع صابون خاص.

  • تنظيف الموقد: يساعد الزيت المستعمل على تنظيف الموقد، وذلك من خلال إضافة كمية من الزيت إلى سائل التنظيف، وملعقة من صودا الخبز، وملعقة من النشا، وملعقة من الخل. ثم نخلط المكونات جيداً حتى تمتزج تماماً ثم نستخدمه لغسل سطح الفرن ونحصل على نتيجة جيدة.
  • يمكننا أيضًا استخدام الزيت المستعمل لإزالة الصدأ، وذلك بإضافة كمية كبيرة من الزيت إلى ملعقة من ملح الليمون وسائل التنظيف، وخلط المكونات جيدًا، ثم إحضار فرشاة وغسل الصدأ. وسوف نلاحظ نتيجة جيدة منذ اللحظة الأولى لاستخدام الوصفة.
  • يمكننا استخدام الزيت المستعمل لتنظيف الأواني، وذلك عن طريق خلط كمية من الزيت مع سائل التنظيف وغسل الأواني به. لقد حققنا نتيجة جيدة في المرة الأولى التي استخدمنا فيها الوصفة.
  • يمكننا استخدام الزيت المستعمل لفتح الأقفال العالقة من خلال إحضار المفاتيح وغمسها في الزيت المستعمل ومن ثم استخدامها لفتح القفل مرة أخرى. سنلاحظ مدى سرعة فتح القفل.