اوعى تقرب منه هيشفطلك كرت العداد.. احذر الضغط على هذا الزر بأجهزة التكييف لأنه يزيد استهلاك الكهرباء بشكل جنوني

اوعى تقرب منه هيشفطلك كرت العداد.. احذر الضغط على هذا الزر بأجهزة التكييف لأنه يزيد استهلاك الكهرباء بشكل جنوني
احذر الضغط على هذا الزر بأجهزة التكييف

وشهدت الفترة الأخيرة، تزامنا مع بداية فصل الصيف، ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، مما دفع الكثيرين إلى الاعتماد على المكيفات والمراوح لتبريد الأجواء في مواجهة هذه الارتفاعات، مما أدى إلى زيادة كبيرة في نسبة استهلاك الطاقة. وكذلك زيادة استهلاك الطاقة بشكل كبير وذلك بسبب الكثير من الأخطاء التي يرتكبها الكثيرون وسوف نركز على العادات الخاطئة التي تزيد من استهلاك الطاقة والتي يجب التوقف عنها فوراً.

احرص على عدم الضغط على هذا الزر في مكيفات الهواء

وكشف خبراء التكييف في تصريحاتهم، عن وجود زر يضاعف استهلاك الكهرباء ويزيد الفاتورة بشكل كبير. وقال الخبراء إن المستخدمين يقومون بالضغط على زر المروحة الموجود في جهاز التحكم عن بعد الخاص بمكيف الهواء، مما يزيد من قيمة الفاتورة بشكل كبير، ومن خلال هذا الزر يمكنك التحكم في سرعة المروحة. كلما زادت سرعة مروحة نظام تكييف الهواء، زاد استهلاك الطاقة بشكل ملحوظ.

لترشيد استهلاك الطاقة أثناء استخدام مكيف الهواء لتبريد الجو، عليك ضبط موضع الشرائح. من خلال ضبط الشرائح، يمكنك التحكم في حركة الهواء بالتساوي. قم بتمكين الوظيفة التلقائية على جهاز التحكم عن بعد Eclipse بحيث يمكنك استخدامها لضبط سرعة المروحة تلقائيًا وبالتالي تقليل استهلاك الطاقة.

تبريد بسرعة مع تكييف الهواء

زر التبريد السريع الموجود على المكيف يساهم بشكل كبير في زيادة استهلاك الطاقة وغالبا ما يضاعف الفاتورة، حيث يعمل هذا الزر على زيادة سرعة المروحة إلى الحد الأقصى مما يعطي شعورا بالبرودة، في فترة تشغيل هذا الوضع تزداد لمدة تتراوح بين 15 دقيقة إلى 30 دقيقة، مما يؤدي إلى زيادة استهلاك الطاقة بشكل ملحوظ.